فريق ريد بُل غاضب من أداء مُحرك رينو

فريق ريد بُل غاضب من أداء مُحرك رينو


عبّر فريق ريد بُل عن إمتعاضه من أداء مُحرك رينو الذي ظهر بصورة مُتواضعة خلال الجولة الأولى من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد على حلبة ألبرت بارك الأستراليّة.

وظهرت مشاكل ريد بُل مع مُحرك رينو بشكل سريع بدءً من التجارب الحُرّة الأولى عندما واجهت الحظيرة النمساويّة مُشكلة بالمُحرك دفعت بالأسترالي دانيال ريكاردو للجلوس على مقاعد الإستراحة الحصّة الثانيّة.

وكشف مُستشار الفريق هيلموت ماركو بأنّ المُحرك الذي تعطّل على سيارة ريكاردو سيصعب إستخدامه من جديد، وبالتالي فإنّه بقي أمامه ثلاثة مُحركات فقط على مدار الموسم ككُلّ.

وتأهلّ ريكاردو في المركز السابع على شبكة الإنطلاق إذ كان يتوقّع قبل إنطلاق الجائزة أن يكون الفريق مُنافسًا على المركز الثالث مع ويليامز وفيراري، ولكن جاء الأسترالي بفارق ثانيتين عن هاميلتون صاحب قطب الإنطلاق الأول.

وقال ماركو لمجلة «أوتو موتور أوند سبورت» الألمانيّة "لقد تعطّلت وحدة الطاقة بعد 50 كيلومترًا، وهو أمر غير مفهوم. لا يُمكن الآن إصلاح مُحرك الإحتراق الداخلي خاصةً أنه بإمكاننا إستخدام أربعة مُحركات فقط على مدار الموسم كُلّه".

وإنتقد ماركو أداء رينو في أستراليا قائلاً "طريقة إستجابة المُحرك كانت أسوأ بكثير عمّا كان عليه الحال في التجارب الشتوية. لقد أردنا أن نشهد تحسنًا، إلّا إننا تراجعنا خطوة الى الوراء".

وأكمل "الفرق مع سائقي الطليعة مُخيف. قالت لنا رينو بأنّ مُحركها تحسّن بمقدار 30 حصان، ولكن ذلك لم يكن متاحًا هذا الأسبوع".



من جهته أشار مُدير الفريق كريستيان هورنر الى إنّ مُحرك رينو يبدو وكأنه نفس المُحرك الذي إستخدمه الفريق في الجولة الأخيرة في أبوظبي، وكأنّ شيئًا لم يتغيّر على الإطلاق.

وقال هورنر "على الرُغم من وعود رينو لزيادة قوّة المُحرك خلال فترة الشتاء، ولكن في الواقع القوة الفعليّة لمُحركنا في أستراليا هي أشبه بقوّة المُحرك الذي قمنا بإستخدامه في الجولة الأخيرة من العام الماضي في أبوظبي".

وأوضح الأسترالي ريكاردو بأنّ فريقه عانى من بعض المشاكل التي لم تكن في الحسبان.

وقال "طريقة إستجابة المُحرك مع السيارة كانت مُخادعة. عانينا قليلاً في نفس هذا الوقت من العام الماضي، ولكن وجدنا المزيد من المشاكل هذا العام والتي لم نكن نتوقّع حدوثها".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم دانيال ريكاردو, سباق أستراليا, فريق ريد بُل, كريستيان هورنر, هيلموت ماركو