فريق ريد بُل مُستعد لمُغادرة الفورمولا 1

كشف مُستشار فريق ريد بُل بأنّ الحظيرة النمساويّة باتت جاهزة لمُغادرة سباقات الفورمولا واحد نهاية الموسم الجاري في حال لم تحصل على مُحرك تنافسيّ في العام المُقبل.

يأتي تصريح ماركو بعد أيام قليلة من إعلان ريد بُل نيتها بفسخ تعاقدها مع رينو في الموسم المُقبل في ظلّ ضعف النتائج هذا العام وعدم تحقيق نقلة نوعيّة في وحدة الطاقة الفرنسيّة، في حين أشار كارلوس غصن رئيس الشركة الفرنسيّة بأنّ صفحة تزويد المُحركات للفرق الأخرى ستُطوى مع نهاية الموسم الحالي.

هذه القرارات الأخيرة وضعت ريد بُل أمام ثلاثة خيارات: إمّا الإستعانة بمُحركات مرسيدس وهذا خيار مُستحيل بعد تصريح الصانع الألماني بأنه لا يرغب في الدخول في شراكة مع ريد بُل، أو الإنتقال لإستخدام مُحركات فيراري أو مُغادرة ساحة الفورمولا واحد.

وفي حوارٍ تلفزيوني عبر شبكة «سكاي سبورت» البريطانيّة أكّد ماركو بأنّ إدارة ريد بُل قد اتخذت قرارها بالرحيل عن الفورمولا واحد في حال لم تتمكّن من الحصول على مُحرك تنافسيّ في 2016.

وقال ماركو "لقد اتُخذ القرار. في حال لم نحصل على مُحرك تنافسيّ فإننا سنُغادر الفورمولا واحد. لا أريد الدخول في التفاصيل، ولكن من الواضح بأننا نُوّد الحصول على مُحرك قويّ إذ شاهد الجميع بأننا كُنّا أبطأ بثانيتين في الجولة الأخيرة في مونزا".

وأضاف "نحنُ في المُقدمة اليوم [في سنغافورة]، ولكن قد يتغيّر الحال في الغد. لا جدوى من المنافسة مالم نملك وحدة طاقة قادرة على تحقيق ذلك".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة