فريق ريد بُل قد لا يستخدم النُسخة المحدّثة من مُحرك رينو في أوستن

يعتقد السائق الأسترالي دانيال ريكاردو بأنه من غير المُرجّح أن يستخدم فريقه ريد بُل النُسخة المحدّثة من مُحرك رينو في سباق جائزة الولايات المُتحدة الكُبرى نهاية هذا الأسبوع.

استخدمت رينو 11 مفتاح تطوير من أصل 12 من أجل تقديم حُزمةٍ من التحديثات لرفع أداء وحدة طاقتها.

مع ذلك شكّك ريكاردو بجدوى هذه التحديثات من ناحية تقديم المزيد من القدرة الحصانية، إذ يعتقد بأن الأمر لا يستحق عناء التعرض لعُقوبة التراجع على شبكة الانطلاق.

وقال الأسترالي: "إنه مُتاح في حال رغبنا في استخدامه – إلا أن ذلك يعني التعرض للعُقوبة"، وأضاف: "علينا معرفة ما إذا كان ذلك يستحق الحصول على العقوبة".

واستدرك قائلًا: "وفقًا لما لديّ من معلومات فإنّ المكسب لن يكون كبيرًا، لا أعتقد بأنّ الأمر يستحقّ إجراء التغيير. أعتقد بأننا سنخسر مراكز كثيرة ولا أعتقد بأننا سنكسب زمنًا أساسيًا كافيًا لتعويضها".

وشرح وجهة نظره بالقول: "إذا بدأنا من آخر الترتيب، لا أعتقد بأننا سنتمكن من التقدم للأمام بالقدر الذي نريده. لغاية الآن نميل أكثر إلى عدم استخدامه – لكنّني آمل أن يخبروني اليوم بشيء مُختلف وأنه سيقدّم زيادة كبيرة في القدرة الحصانية".

المُستقبل غامض

يأتي هذا التحديث وسط حالة غموض مُستمرة تكتنف مُستقبل فريق ريد بُل، الذي يسعى لعقد صفقة للتزوُّد بالمُحركات للموسم المُقبل.

وقال ريكاردو بأنه كان مُتفائلًا بإمكانية إيجاد حل يضمن بقاء الفريق في البُطولة، لكنه قال بأن المُشكلة الأكبر بالنسبة إليه تكمن في مدى تنافسيّة المحرّك.

وقال: "لم يتغير الكثير. لم نُؤكد أي شيء لغاية الآن، لكن ومن ناحيتنا أنا واثقٌ بأننا سنتسابق، سنكون مُتواجدين. آمل أن نكون تنافسيين، هذا أكثر ما يُثير قلقي".

وتابع: "أنا واثقٌ من أننا سنتواجد على شبكة الانطلاق، ما يُثير قلقي هو مدى تنافسيّتنا؟ أعتقد بأنه يُمكننا فعل هذا".

واستدرك قائلًا: "صعدنا إلى منصة التتويج عدّة مرات هذا الموسم وهو أمرٌ جيّد، لكن نُريد أن نكون مُنافسين على المراكز الأولى مُجددًا وهو أمرٌ مُهم بقدر أهمية تواجدنا في البُطولة".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة الولايات المتحدة الكبرى
حلبة حلبة أمريكا
قائمة السائقين دانيال ريكاردو
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة