فريق تورو روسو واثق من قدرته على تحقيق المركز الخامس في بطولة الصانعين

كشف مُدير فريق تورو روسو فرانز توست بأنّ سائقيه ماكس فيرشتابن وكارلوس ساينز الإبن قادران على مُساعدة الحظيرة الإيطاليّة على إنهاء بطولة الصانعين في المركز الخامس في حال تحسّنت موثوقيّة السيارة.

أظهر فريق تورو روسو عن أداءٍ جيد وتنافسيّ في النصف الأوّل من الموسم، بيد إنه لم يتمكّن من تعزيز رصيده بشكل أمثل نظرًا للمشاكل في الموثوقيّة التي ساهمت في إنسحاب السائقين.

ويعتقد توست بأنّ فريقه الذي يحتلّ المركز السابع في ترتيب بطولة الصانعين قادر على تغيير مجرى الأمور في النصف الثاني من الموسم والصعود الى المركز الخامس خلف الفريق الأساسي ريد بُل.

وقال توست لموقع موتورسبورت.كوم "قلت في السنوات الماضيّة أنه بحلول العام 2016 سيكون الفريق قادرًا على المُنافسة على المراكز الخمسة الأولى في بطولة الصانعين".

وأضاف "وقد إعتقدتُ بداية هذا العام بأننا سنكون قادرين على فعل ذلك كوني رأيتُ السيارة في الإختيارات وعلمت نتائج نفق الهواء. وبالتالي كنتُ مقتنعًا بأننا قادرون على تحقيق هذا الهدف".

وأكمل "وأنا مازلتُ أثق بقدرتنا على تحقيق ذلك كون مُنافسينا المُباشرين لا يبتعدون عنّا بفارق كبير. ولكنه يجب علينا تسجيل النقاط وإلّا فلن يكون من المُمكن تحقيق هذا الهدف".

التركيز على الموثوقيّة

وعلى الرُغم من إنّ بعض إنسحابات فريق تورو روسو كانت مُتعلقة بالمُحرك، إلّا إنّ توست أكّد بأنه يجب أيضاً العمل على تحسين موثوقيّة السيارة.

فقد إنسحبت سيارة الفريق تسع مرّات في السباقات العشرة الأولى نتيجة لحوادث وإنزلاقات ومشاكل كهربائيّة ما كلّفه الكثير من النقاط.

وقال توست "لدينا سيارة جيدة للغاية. كما أننا نملك سائقين موهوبين يقومان بعمل رائع. الفريق يتحسّن بإستمرار، ولكنّ مُشكلتنا الرئيسيّة هي في الموثوقيّة. عدم إنهائنا لهذه السباقات يعني بأنه لا يُمكنني أن أكون راضيًّا أو سعيدًا حيال الموضوع".

وأكمل "إنه أمر مُحبط للغاية، لا سيما عندما أرى السباقات التي لم نصل بها الى خطّ النهاية. بالنسبة لي، قدّم فيرشتابن واحدًا من أفضل السباقات حتّى الآن، ولكنه للأسف لم يقطف ثمار ذلك نتيجة لمُشكلة في وحدة الطاقة. أنا مُتأكّد من أنه كان قادرًا على إنهاء السباق في المركز السادس أو السابع".

وتابع قائلاً "نفس الشيء في الصين، عندما تعرّض لمُشكلة في المُحرك قبل لفتين أو ثلاثة من نهاية السباق. واجهتنا المشاكل تقريبًا في جميع السباقات، ليس فقط في وحدة الطاقة، بل أيضاً قام الفريق بأخطاء داخليّة".

الهيكل جيدٌ بما فيه الكفايّة لتحقيق منصّة التّتويج

وأوضح توست بأنّ هيكل سيارة تورو روسو جيد للغاية من أجل الصعود الى منصّات التّتويج هذا الموسم.

وأضاف "إنسيابيّة السيارة تعمل بشكل جيد للغاية. يُمكن القول أنه في بعض المُنعطفات السريعة نكاد نكون بسُرعة مرسيدس، وليس أبطأ منهم بكثير. ومن هذا الجانب، قام الفريق بعمل جيد جدًا".

وعندما سُئِل توست عمّا إذا كان فريقه سيكون قادرًا على المُنافسة على منصّات التّتويج لو كان يستخدم مُحركي مرسيدس أو فيراري، أجاب قائلاً "من المُؤكّد بأننا سنكون قريبين من منصّة التّتويج وفي بعض الأحيان المُنافسة عليها".

وإختتم "ولكن في الواقع، نحن بعيدين عنها في الوقت الراهن. ومع ذلك، فإنّ الفريق يعمل بتركيز تام كونه عاجلاً أم آجلاً سوف نحصل على النتائج الجيدة".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين كارلوس ساينز الإبن , ماكس فيرشتابن
قائمة الفرق تورو روسو
نوع المقالة أخبار عاجلة