فرق الفورمولا واحد وبيريللي لم يتّفقوا بعد حول اختبار الإطارات في أبوظبي

لا تزال فرق الفورمولا واحد في محادثات محتدمة مع الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" ومزوّد الإطارات بيريللي حول مقترح إجراء اختبار للإطارات نهاية الموسم في أبوظبي.

تريد الشركة الإيطاليّة العمل على إطارات الموسم المقبل وتحديداً التركيبة الجديدة بالغة الليونة "ألترا-سوفت" والتي سيتمّ تقديمها في العام المقبل.

لكن القوانين الحاليّة لا تنصّ على إقامة اختبار إضافي، حيث أرادت "فيا" إقحام التجارب على أسسٍ تتعلّق بالسلامة، حيث تريد بيريللي القيام ببرنامج بحث وتطوير من أجل العام المقبل، لكنّ المقترح تمّ استبعاده في نهاية المطاف بناءً على استشارة قانونيّة.

وأشارت بعض المصادر أنّه سيتمّ اعتماد نظام تصويت عن بعد للمجلس العالمي لرياضة السيارات من أجل السماح بأي تعديل.

ويريد صانع الإطارات الإيطالي اختبار الإطارات لمسافة 400 كيلومترًا لكل فريق على الأقلّ، على أن يتمّ الإبقاء على حلبة ياس مارينا مفتوحة أمامهم طيلة 12 ساعة كاملة بدءاً من الساعة التاسعة صباحاً وحتّى الساعة التاسعة مساءً يوم الثلاثاء بعد الجولة الختاميّة من هذا الموسم.

كما شدّدت بيريللي على ضرورة قيادة السائقين الأساسيين خلال الاختبار نظراً لخبرتهم المكثّفة على إطارات هذا العام.

لكن الفرق في المقابل تعارض فكرة إجراء الاختبار بناءً على التكاليف الماديّة بالأساس حتّى أنّ فيراري أشارت إلى أنّ ذلك يمثّل مشكلة رئيسيّة.

وقالت بيريللي أنّها ستدفع تكلفة استخدام الحلبة في حين سيتوجّب على الفرق التكفّل ببقيّة المصاريف. حيث أخبر أحد مدراء الفرق موقعنا «موتورسبورت.كوم» أنّ تكلفة المشاركة في هذا الاختبار ستكون حوالي 500,000 دولار.

نتيجة لطلب بيريللي بوجوب قيادة السائقين الأساسيين، لن تكون الفرق قادرة على بيع حصص الاختبار إلى السائقين الناشئين كما جرت العادة.

بالإضافة إلى ذلك تواجه الفرق نقصاً في العمر المتبقّي في محرّكاتها. كما هناك بعض التعقيدات الأخرى بخصوص تذاكر الطائرات التي تمّ حجزها مسبقاً بالإضافة إلى توجّه بعض أعضاء الفرق نحو إجازاتهم مباشرة بعد السباق.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم بيريللي, فيا