فرق الفورمولا واحد تعارض مساعي بيريللي لإقامة اختبارات بعد سباق أبوظبي

لا تزال شركة بيريللي تسعى لإقامة اختبارات لإطاراتها بعد أيام من سباق جائزة أبوظبي الكبرى، بالرغم من معارضة فرق الفورمولا واحد لذلك.

تم طرح الموضوع على طاولة النقاشات منذ عدة أشهر، وتم تفعيل الحديث عنه بعد إجتماع المجموعة الإستراتيجية للفورمولا واحد بداية هذا الأسبوع.

وتسعى الشركة الإيطالية لاختبار الإطارات الجديدة فائقة الليونة (ألترا سوفت) التي تخطط لتقديمها في الموسم المقبل، مؤكدةً عن حاجتها لحصة اختبارات خاصة للقيام بذلك.

وليتم إضافة اختبار بعد سباق أبوظبي يتطلب ذلك موافقة جماعية من الفرق العشرة. وعلى الرغم من أن فريق مكلارين حريص على قطع مسافات أكثر بقدر الإمكان، إلا أن العديد من الفرق عارضت الفكرة بسبب التكلفة العالية، وعلى سبيل المثال، أشارت عدة فرق بأنها قد حجزت مسبقاً رحلات العودة لأفراد طاقمها.

وأرادت بعض الفرق من بيريللي أن توفر هذه الإطارات الجديدة ليتم اختبارها في التجارب الحرة الأولى لسباقي سنغافورة أو أبوظبي حيث أن القوانين تسمح باختبار إطارات تجريبية إضافية، ولكن بيريللي لا تعتبر التجارب الرسمية وسيلة فعالة لاختبار الإطارات لأن الفرق لديها أولويات أخرى.

وقد إقترحت الفرق أيضاً بأن إطارات "ألترا سوفت" تستند على الإطارات فائقة الليونة السابقة (سوبر سوفت) التي تم تحضيرها قبل موسم 2014، وبالتالي هم على دراية بها.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة