فرق الفورمولا واحد تريد الإتفاق حول مستقبل الإطارات مع بيريللي

تعتقد الفرق المشاركة في بطولة العالم للفورمولا واحد أنّه سيكون من المهمّ أن يتمّ الاتّفاق حول مخطّط عملٍ مع بيريللي من أجل تقديم إطارات ملائمة للجميع في ظلّ اقترابها من إتمام صفقة جديدة لمواصلة تزويد البطولة بدءًا من 2017.

كشف عرّاب البطولة بيرني إكليستون على هامش جائزة روسيا الكبرى أنّه توصّل إلى اتّفاق حول الشروط التجاريّة مع بيريللي من أجل بقاء الصانع الإيطالي كمزوّد حصري للإطارات في البطولة بين 2017 و2019 بالرغم من أنّ الصفقة لا تزال بحاجة إلى موافقة المجلس العالمي لرياضة السيارات.

لكن مع اعتبار بقيّة الإجراءات أموراً شكليّة، قالت فرق الفورمولا واحد أنّ الوقت بات مناسباً للجلوس على طاولة المحادثات مع بيريللي من أجل الاتفاق على مقاربة مستقبليّة تعمل لصالح الجميع.

وقال توتو وولف المدير التنفيذي لمرسيدس: "بتنا نعلم على الأقل في وقت مبكّر هويّة مزوّد الإطارات".

وأضاف: "بات الأمر الآن يتعلّق بتطوير القوانين الجديدة لموسم 2017، من الواضح بأنّ جعل السيارات أسرع سيتطلّب دوراً مهماً من الإطارات. نحن نعرف العاملين في بيريللي حيث نعمل معاً منذ مدّة طويلة، سنحاول استغلال أقصى ما تقدّمه هذه العلاقة".

المقاربة المناسبة

اعترف وولف أنّه من الصعب تقدير جهود مزوّد الإطارات عادة في البطولة. لهذا السبب يعتقد النمساوي أنّ عقد محادثات مع بيريللي للحديث حول أفضل طريقة للتعامل مع الأمور التي تطرأ في المستقبل ستصبّ في صالح الطرفين بكلّ تأكيد.

وقال حيال ذلك: "أعتقد أنّه مهما فعل صانع الإطارات فسيتمّ انتقاده".

وأضاف: "في حال صنعت إطاراً رائعاً لكنّ أداءه يتراجع بسرعة، سينتقد السائق تراجعه بسرعة. أمّا في حال صنعت إطاراً يدوم، حيث طالب بعض السائقين بإطارات مثل التي في سباق لومان، فحينها ستنهي ثلاث فترات بمجموعة واحدة من الإطارات".

ثمّ تابع: "إنّه تحدٍ صعب بالنسبة إليهم أن يقدّموا منتجاً يتلاءم مع الجميع. أعتقد أنّه يتوجّب علينا الآن الجلوس والاتفاق حول خصائص الإطارات بناء على ما تعلّمناه في الفترة الماضية".

محادثات مع فيراري

أجرى مدير فريق فيراري ماوريتسيو أريفابيني محادثات مع بيريللي بعد جائزة بلجيكا الكبرى، لكنّه يعتقد أنّ الوضع بات يتطلّب عملاً أكثر تقارباً بين جميع الأطراف من أجل تحسين جميع الجوانب.

وقال في هذا الصدد: "قمنا بتبادل الآراء حول العديد من الأمور بعد سباق سبا. في حال تمّ تأكيد مواصلتهم كمزوّد للإطارات في البطولة فيجب أن نعمل معهم من أجل المساعدة على تحسين الأداء والسلامة".

وأضاف: "بعد آخر اجتماع في مونزا، عيّن ماركو ترونكيتي بروفيرا مرجعاً جديداً وهو ماريو إيزولا حيث بات السائق أو المهندس التقني قادراً على التحدّث معه مباشرة.

ثمّ تابع: "كما أنّهم يتطلّعون قدماً مثلنا جميعاً لموسم 2017 وكيفيّة جعل السيارات أكثر إثارة وتشويقاً. قام إكليستون باتخاذ قراره لأنّه رأى أنّ كلّ ما وعدوا به سيحدث فعلاً".

مشاركة الجماهير

يعتقد نيكو روزبرغ أنّه يجب على المتابعين أن يحصلوا على فرصة لإبداء رأيهم حول ما يريدون رؤيته في ما يخصّ الإطارات وذلك لضمان أنّ موسم 2017 وما بعده سيقدّم عرضاً يزيد من متابعة الجماهير.

وقال: "نحن بحاجة إلى التأكّد من أنّ الجماهير تحبّ هذه الرياضة، هذا ما يجب أن نتأكّد منه".

وأضاف: "بعد ذلك يجب أن نتناقش حول ما يريدون مشاهدته. يعدّ موسم 2017 الفرصة المناسبة لإحداث أيّة تغييرات في حال لزم ذلك، هذا ما يتمّ العمل عليه حالياً بجهودٍ كبيرة".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق فيراري , مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة