فرق الفورمولا واحد ترفض التعديلات الجذريّة على القوانين في 2016

فرق الفورمولا واحد ترفض التعديلات الجذريّة على القوانين في 2016


بعد إجتماع لجنة الفورمولا واحد يوم أمس الثلاثاء في جنيف للتصويت على مُستقبل سباقات الفورمولا واحد، وما إذا كان من المُمكن إدخال تعديلات جذريّة على القوانين في العام المُقبل، فشل المجتمعون في التوصلّ الى حلّ مُشترك ما يعني بأنّ التعديلات الجذريّة لن ترى النور حتّى العام 2017 على أقلّ تقدير.

وإجتمعت لجنة الفورمولا واحد التي تضّم الفرق وبيرني إيكلستون والإتحاد الدولي للسيارات (فيا) من أجل التصويت على مُستقبل الرياضة، إذ كانت بعض الفرق مُتحمسّة لرؤية تعديلات جذريّة في العام 2016 وأخرى تُفضّل التريث والتمعّن في التغييرات بشكل أكبر.

وتُشير بعض المصادر بأنّ فريقي ريد بُل ومرسيدس كان لديهما رأيان مُختلفان: فالحظيرة النمساويّة تُريد إدخال تعديلات جذريّة وجعل السيارات أكثر عدوانيّة بدءً من العام المُقبل، إلّا إنّ مرسيدس تُريد المُحافظة على القوانين والدفع بعجلة التغيير في العام 2017 على أقلّ تقدير.

وتردّد بأنّ رئيس مجموعة مكلارن رون دينيس فضّل أيضاً التريثّ وعدم الإستعجال في إقرار التغييرات الجذريّة التي من شأنها أن تزيد من قوّة المُحركات الى 1000 حصان.

كما حاولت بعض الفرق التطرق الى مسألة تحديد سقف النفقات بالنظر الى الضائقة الماليّة التي تمّر بها الفرق الصغيرة، إلّا إنّ هذا الإقتراح قوبل بالرفض كذلك.

فقد نقلت مجلة «أوتو موتور أوند سبورت» الألمانيّة بأنّ "لوتس وفورس إنديا وساوبر إقترحوا توسيع التعاون بينهم من أجل التخفيض من التكاليف، بحيث يقوم فريق بإجراء إختبارات نفق الهواء، وآخر يقوم بتصنيع أجهزة التعليق، وآخر يعمل على إنتاج علبة التروس، ولكن هذا الإقتراح واجه رفضًا من قبل الفرق الكبيرة".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم فورمولا 1, فورمولا واحد