فرق الفورمولا واحد ترحب بعودة فريق ماروسيا/مانور المرتقبة للبطولة

فرق الفورمولا واحد ترحب بعودة فريق ماروسيا/مانور المرتقبة للبطولة


قال منافسون إن بطولة بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد تحتاج الى فرق مثل ماروسيا/مانور للإستمرار والتطور وذلك مع أنباء عن قرب عودة الفريق الى السباقات.

وإنضم مانور يوم الجمعة إلى قائمة الفرق العشرة التي ستنافس في البطولة هذا الموسم لكن بشروط تتضمن الإمتثال التام للوائح الفنية في 2015.

ولم تتضمن القائمة فريق كاترهام الذي أسسه رجل الأعمال الماليزي توني فرنانديز بعدما أخفق في العثور على مشترٍ وسيتم عرض سياراته ومعداته للبيع في مزاد لكن ماروسيا سينافس في البطولة بمحركات فيراري.

وأبلغ بات سيموندس كبير المهندسين في ويليامز الذي انضم لفريقه الحالي بعد فترة أمضاها مع ماروسيا لرويترز على هامش الجولة الاخيرة من التجارب التي تسبق انطلاق الموسم "أنا سعيدٌ جدًا ومن الرائع عودتهم".

وتابع "جون بوث رئيس الفريق والمدير الرياضي غرايم لودون من أفضل الناس في هذا المجال ويعشقان السباقات. بدأت مسيرتي قبل 35 عامًا مع تولمان ولم يكن بنفس درجة إحترافيّة ماروسيا".

وأضاف "لكن من رحم هذا الفريق خرج بنيتون ورينو ولوتس حاليًّا.. وجود فرق مثله أمر مهم جدًا للرياضة".

ووضع ماروسيا وكاترهام اللذان يتخذان من بريطانيا مقرًّا تحت الحراسة القضائية في أكتوبر/تشرين الأوّل الماضي بسبب تراكم الديون لكنهما ظهرا في القائمة السابقة في ديسمبر/كانون الأوّل.

وكان ماروسيا دائما يملك أفضلية على كاترهام في صراع البقاء لأنه يسير في الطريق الصحيح لدفع التزامات مالية بفضل إحتلاله المركز التاسع العام الماضي بينما لم يسجل كاترهام أي نقطة واحتل المركز 11.

وكاد ماروسيا أن ينتهي من الوجود قبل أن يستعيد الفريق مكانه في البطولة بأعجوبة كما إختار البريطاني ويل ستيفنز ضمن سائقيه.

لكن الإتحاد الدولي للسيارات قال إن مشاركة ستيفنز تتوقف على حصوله على رخصة قيادة للفئات الأعلى.

ولم يكشف ماروسيا رسميًّا عن سائقه الثاني إلا أنه أوضح إنه سيشارك بداية من السباق الأول للموسم في ملبورن.

وقال سيموندس "على عكس كل التوقعات يبدو أنّ ماروسيا سيعود في ملبورن وهو أمر رائع".

كما رحب بوب فيرنلي نائب رئيس فورس انديا - الذي عارض فريقه طلبًا من ماروسيا للسماح له بالمشاركة مؤقتا هذا الموسم بسيارة 2014 - أيضاً بعودة منافسه الى البطولة.

وقال مدافعا عن موقف فريقه لرويترز "الأمر برمته يتعلق بالسلامة. لماذا نسمح لهيكل سيارة غير آمن من الناحية الفنية بالمشاركة في السباقات بينما طورت كل الفرق الأخرى سياراتها لتصبح آمنة؟"

وتابع "لسنا ضدهم فكل ما هنالك اننا نعارض استخدام سيارة 2014 بعد ان بذل الجميع جهودا كبيرة للإنتهاء من سيارة 2015."

وختم بقوله "نتمنى لهم كل النجاح حال الوفاء بالإشتراطات والمعايير التي وضعت لهم".

ولم يشارك ماروسيا في سباق منذ جائزة روسيا الكبرى في سوتشي في أكتوبر/تشرين اأوّل الماضي حيث غاب الفريق عن آخر ثلاثة سباقات لموسم 2014.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم فريق ماروسيا, فريق مانور