فرق الفورمولا 1 تسعى للتعاقد مع ماغنوسين لموسم 2016

يصمم الدنماركي كيفن ماغنوسين على العودة لمقعد التسابق في الفورمولا 1 وسط إعترافه بأن فرق غير مكلارين قامت بالإتصال به في الأسابيع الأخيرة.

بالرغم من موسمه الأول القوي في البطولة، قامت إدارة فريق مكلارين بالإستغناء عن خدمات ماغنوسين كسائق أساسي بداية هذا الموسم بإعلانها الإستقرار على تشكيلة مكونة من جنسن باتون وفرناندو ألونسو على أن يستمر الدنماركي الشاب بمهمة السائق الإحتياطي.

ومع إقتراب ستوفيل فاندورن من تحقيق لقب سلسلة سباقات جي بي 2، لا يبدو أن الفريق البريطاني يعاني من قلة الخيارات لموسم 2016 وبعد ذلك، ولهذا السبب يحاول ماغنوسين إبقاء الخيارات مفتوحة على جميع الجبهات.

ولا يزال مقعد السباق مع مكلارين هو هدفه الرئيسي، ولكن باتت فرق أخرى تدرك أن فريقه لن يقف في طريقه إذا سنحت فرصة أخرى.

ويُعتبر فريق هاس هو أحد الخيارات المطروحة، وهنالك أيضاً فورس إنديا ولوتس اللذان لم يستقرا على تشكيلة السائقين بعد.

وقال ماغنوسين بطل فورمولا رينو 3.5 السابق في حديث مع موقعنا "موتورسبورت.كوم": "لقد كنت محبطاً هذا العام لعدم مقدرتي على التسابق، وأنا أحاول قدر إستطاعتي للتأكد من أنني سأتسابق في العام المقبل".

وأضاف: "سواءً مع مكلارين أو أي فريق آخر، عليَ التسابق في الموسم المقبل".

الفرصة الأخيرة

إعترف ماغنوسين بأن الأمر سيزداد صعوبة في 2017 إذا لم يتمكن من الحصول على مقعد التسابق في الموسم المقبل.

وقال: "لا يمكن القول أبداً، ولكن إذا لم أحصل على فرصة القيادة في الفورمولا 1 في العام المقبل، فسأبحث عن فرصة القيادة على مستوى عالٍ في مكان آخر، وأنا متأكد من أنني سأستمتع بذلك جداً".

وأضاف: "لكن الفورمولا 1 هي أولويتي، وأنا أصب كل تركيزي عليها الآن".

وبعيداً عن مشاركته في التجارب الحرة والتأهيلية في إستراليا بديلاً عن ألونسو الذي غاب بسبب الإصابة حيث لم يتمكن من التسابق بسبب عطل في السيارة، لم يكن لدى ماغنوسين فرصة أخرى لإبقاء إسمه ضمن المنافسين في بطولة هذا العام.

وقال ماغنوسين: "من الصعب للغاية على سائق سباقات أن يكون ظاهراً على الملأ وهو لا يقوم بالتسابق على متن أي سيارة".

وأضاف: "أنه أمر صعب بالتأكيد، وأنا فقط أحاول أن أبقى ظاهراً بطرق أخرى، وأتأكد من أن أستمر على نفس نمط الحياة كسائق فورمولا 1 بدوام كامل، وذلك من حيث التدريب، والبقاء على مقربة من المهندسين والفريق، والقيام بالعلاقات العامة والتواصل مع الأشخاص المعنيين بالفورمولا 1. وليس هناك ما يمكنني القيام به أكثر من ذلك حقاً".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين كيفن ماغنوسن
نوع المقالة أخبار عاجلة