فاندورن يضمن مشاركته في اختبارات سوبر فورمولا

سيشارك البلجيكي ستوفيل فاندورن ناشئ فريق مكلارين في اختبار سوبر فورمولا للسائقين الشبان على حلبة سوزوكا نهاية الشهر الجاري حيث يقترب من اتمام صفقة للمنافسة في السلسلة اليابانيّة الموسم المقبل.

مع تبخّر جميع الفرص أمامه للالتحاق بأحد فرق الفورمولا واحد نظراً للغموض الذي يكتنف مستقبل فريق مانور، سيواصل بطل هذا الموسم من سلسلة الـ«جي بي 2» مشاركته في عالم السباقات بالإضافة إلى لعب دور السائق الاحتياطي لفريق مكلارين.

وبعد تحقيقه نجاحات كبيرة في سلسلتي الفورمولا رينو 3.5 والـ «جي بي 2»، أمضى فريق مكلارين الفترة الماضية في تقييم الوجهة المقبلة الأفضل التي سينتقل إليها البلجيكي حيث تعتقد الحظيرة البريطانيّة أنّ مشاركته في سوبر فورمولا ستكون الأمر المناسب له.

وعلم موقعنا «موتورسبورت.كوم» أنّ فاندورن سيسافر إلى اليابان في وقت لاحق من هذا الشهر للتسابق في سوبر فورمولا، إذ ستساعده مستويات الارتكازيّة المرتفعة على التحضّر بشكل أفضل من أجل الانتقال إلى الفورمولا واحد في 2017.

وقال البلجيكي: "إنّها سيارة جيّدة بكلّ تأكيد. إنّها بسرعة سيارة «جي بي 2» أو ربّما أسرع".

وأضاف: "أعتقد أنّ سيارات السوبر فورمولا سريعة للغاية. صحيح أنّها لا تملك قدرة حصانيّة كبيرة إلاّ أنّ سرعتها في المنعطفات مثيرة – إنّها أسرع من سيارات الفورمولا واحد الحاليّة في المنعطفات بكلّ تأكيد".

واختتم: "في حال كنت السائق الاحتياطي لمكلارين في الموسم المقبل، فإنّ سوبر فورمولا تعدّ واحداً من الخيارات المتاحة. لكنّ القرار النهائي لم يتمّ اتّخاذه بعد".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين ستوفيل فاندورن
نوع المقالة أخبار عاجلة