فان دير غارد يربح الدعوى القضائيّة ضدّ ساوبر

فان دير غارد يربح الدعوى القضائيّة ضدّ ساوبر


قضت المحكمة العُليا في ولاية فيكتوريا بأحقيّة السائق الهولندي غييدو فان دير غارد في المُشاركة مع فريق ساوبر في الجولة الإفتتاحيّة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد في أستراليا، نهاية الأسبوع الجاري.

وربح فان دير غارد الدعوى القضائيّة ضد ساوبر يوم أمس الأربعاء، إلّا إنّ الفريق قام بإستئناق القرار حيث عُقدت جلسة جديدة اليوم الخميس حيث تمّ رفض الإستئناف ممّا سيُخوّل فان دير غارد المُشاركة في الجولة الإفتتاحيّة.

ويملك فريق ساوبر في الوقت الحالي عقدًا مع ثلاثة سائقين، إذ عليه أن يُقرّر في الساعات القليلة المُقبلة هويّة السائقَين اللذين سيُشاركان ضمن صفوفه، مع تواجد البرازيلي فيليبي نصر والسويدي ماركوس إركسون.






وفي غضون ذلك، دعم السائق المكسيكي سيرجيو بيريز الدعوى التي أقدم الهولندي على رفعها، مُعتبرًا بأنّه يجب على فرق الفورمولا واحد إحترام سائقيها.

وقال بيريز "هذه هي ليست الطريقة للتعامل مع السائقين، يجب على الفرق إظهار الإحترام. نحنُ نُريد هذه الوظيفة وهذه المهنة، وبالتالي ليس من العدل أن تُعامل بهذه الطريقة".

وأضاف "تسمع في بعض الأحيان في الفورمولا واحد بأنه تمّ التخلي عن السائقين الذين يملكون عقدًا، أو بعض السائقين لم يحصلوا على رواتبهم لثلاث أو أربع سنوات".

وتابع "أعتقد بأنّ غييدو مثال جيد: يجب على السائق أن يُطالب بحقّه. ينبغي أنّ يُعامل أيّ موظف بالفورمولا واحد مثل أيّ عامل آخر في العالم".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم سباق أستراليا, غييدو فان دير غارد, فريق ساوبر