فان دير غارد يدعي على ساوبر بالمحكمة مُطالبًا القيادة في سباق أستراليا

فان دير غارد يدعي على ساوبر بالمحكمة مُطالبًا القيادة في سباق أستراليا


قام سائق الفورمولا واحد السابق الهولندي غييدو فان دير غارد بالإدّعاء بصورة عاجلة وطارئة على فريقه السابق ساوبر في المحكمة العُليا في فيكتوريا مُدعيًّا بأنّه تمّ التخلي عن خدماته بطريقة غير عادلة من قبل الفريق السويسري.

وبدأ فان دير غارد البالغ 29 عامًا مسيرته بالفورمولا واحد في العام 2012 مع فريق كاترهام كسائق تجارب، قبل أن ينتقل في العام اللاحق ليشغل منصب السائق الأساسي. وفي العام الماضي، إنضّم غارد الى فريق ساوبر كسائق تجارب إذ شارك في التجارب الحُرّة لسبع جوائز كُبرى.

وكشف فان دير غارد بأنّ فريق ساوبر قد ضمن له مقعدًا في موسم 2015، قبل أن يتراجع في وقت لاحق ويقوم بالتعاقد مع السائق البرازيلي من أصل لبناني فيليبي نصر، ومع السائق السويدي ماركوس إركسون.

ويأمل فان دير غارد من خلال هذه الدعوى في الحصول على مقعده مع فريق ساوبر من جديد من أجل المُنافسة في الجولة الإفتتاحيّة في أستراليا.

وقدّم السائق الهولندي ومُحاميه وثائق الى المحكمة العُليا في فيكتوريا تُشير الى رفع قضيّة على فريق ساوبر في مُؤسسة التحكيم في سويسرا التي أمرت فريق ساوبر بإبقائه في الفريق.

وجاء في الوثائق التي اطلعت عليها صحيفة «هيرالد صن» الأستراليّة التالي: "في أوائل شهر نوفمبر 2014، تمّ إبلاغ السيد فان دير غارد من قبل الرئيس التنفيذي لساوبر، السيدة مونيشا كالتينبورن، بأنّ مقعدي فريق ساوبر قد مُنحا الى سائقين آخرين، وبالتالي فإنّ السيد فان دير غارد لم يعد له مكان مع الفريق".

وطالب السائق الهولندي في عقد جلسة إستماع عاجلة يوم الإثنين المُقبل من أجل تطبيق القرار السويسري ومنحه المقعد الذي يستحقّه مع الفريق في سباق ملبورن.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم سباق أستراليا, غييدو فان دير غارد, فريق ساوبر