غروجان بكى في اللّفة الأخيرة من سباق بلجيكا

كشف رومان غروجان بأنه بكى في اللّفة الأخيرة من سباق جائزة بلجيكا الكُبرى بعدما ضمن صعوده لمنصّة التُتويج للمرّة الأولى منذ العام 2013.

إنطلق الفرنسي من المركز التاسع بعد تلقيه لعقوبة التراجع خمسة مراكز على شبكة الإنطلاق إثر تغييره علبة التروس، إذ شق طريقه نحو المركز الرابع ليبدأ بالإقتراب من سيباستيان فيتيل قبل لفات قليلة من نهاية السباق.

وعانى فيتيل، الذي حاول إعتماد إستراتيجية توقف واحدٍ من ثقب في الإطار الخلفي الأيمن مباشرة بعد منعطف أوروج خلال اللفة قبل الأخيرة، ما فتح الباب أمام غروجان للتقدم إلى المركز الثالث.

وقال غروجان: "حاولتُ الإقتراب من فيتيل وبعدها رأيت انفجار إطاره، كانت لحظة مُخيفة. وبعدها بدأت بالبكاء في اللّفة الأخيرة. كنتُ عاطفي للغاية. لقد مضى 31 سباقًا من دون صعودي الى منصّة التّتويج لذلك هذه النتيجة أشبه بفوزي بالسباق".

وأضاف: "لقد كانت عطلة نهاية أسبوع رائعة بالنسبة لنا. التجارب التأهيلية بالأمس كانت ممتازة لكننا حصلنا على عقوبة".

وأكمل: "لست مصدّقاً بعد أنّنا على منصة التتويج، الجميع يتذكر سباق 2012 هنا، كانت تلك أوقاتًا عصيبة بالنسبة لي لكنها جعلتني أكثر قوّة وها أنا الآن أقف على المنصة".

هذه النتيجة دفعت غروجان للقول بأنّ فريقه قادر على تصميم سيارات تنافسية.

وقال: "هذا السباق هو واحد من أفضل السباقات في مسيرتي، أتذكر سباق أوستن لكن ذلك كان منذ زمنٍ بعيد. إنهالت عليّ الإنتقادات بعد سباق 2012، كانت مرحلةً صعبة لكنها ساعدنتي على أن أصبح الشخص الذي أنا عليه اليوم ولأكون على منصة التتويج".

واختتم: "لقد برهنت هذه النتيجة على أن سيارتنا ليست سيئة على الإطلاق، ونحن قادرون على بناء سيارات تنافسية، لقد استمتعت بكل دقيقة من السباق وآمل أن نتمكن من تكرار ذلك في المستقبل".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة بلجيكا الكبرى
حلبة سبا-فرانكورشان
قائمة السائقين رومان غروجان
قائمة الفرق لوتس اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة