عقوبة لباتون بعد اصطدامه بمالدونادو في سباق الصين

عقوبة لباتون بعد اصطدامه بمالدونادو في سباق الصين


تلقى البريطاني جنسن باتون سائق فريق مكلارن عقوبة زمنية كلفته فقدان المركز 13 في سباق جائزة الصين الكبرى ببطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد بعدما تحمل مسؤولية الاصطدام مع الفنزويلي باستور مالدونادو من لوتس.

وتراجع باتون بطل العالم 2009 إلى المركز 14 بسبب عقوبة زمنية لمدة خمس ثوان بعد الحادث الذي وقع عند المنعطف الأوّل.

وقال باتون بعد الحادث الذي أدى لإنسحاب مالدونادو للمرة الثالثة على التوالي "كنت أعتقد بوجود مساحة لشق طريقي نحو الداخل. هذا مجرد رأي على ما أعتقد".

كما أوضح باتون بأنّ أداء سيارته لم يكن سيئًا للغاية على الإطارات اللّينة، بيد إنّ التأديّة تراجعت على الإطارات المُتوسطة.

وأكمل "لفاتنا على الإطارات اللّينة لم تكن سيئة، لا أعتقد أن سرعتنا كانت سيّئة، لكنّ الإطارات المتوسّطة كانت مخادعة".

وأضاف "حرارة الإطارات كانت تنخفض كثيرًا عند التلويح بالأعلام الزرقاء لنتيح المجال للمتصدّرين. لكن الأمر ليس سيئًا للغاية رغم أننا مازلنا في مؤخرة الترتيب وهو أمر مؤسف، لكنّنا نحرز تقدّمًا".



ويتوقّع باتون أو يُواجه فريقه المزيد من الصعوبات في الجولة المُقبلة في البحرين "أعتقد أنّ سباق البحرين سيكون صعبًا بالنسبة لنا. آمل أن نتحسّن بمُجرد بالإنتقال إلى السباقات الأوروبية. لدينا بعض الترقيات الإيجابيّة والمثيرة لنجلبها هناك. لكن يجب علينا أن نحرز تقدمًا مع كل سباق لأننا بعيدون في الخلف".

وعانى مالدونالدو من مشكلة في المكابح ودارت سيارته حول نفسها في وقت سابق قبل الحادث لكنه قلّل من أهمية الأمر.

وقال مالدونادو "كانت مواجهة رائعة مع جنسن وكنا نتجاوز أحدنا الآخر بنزاهة بالغة. لسوء الحظ بدا أنه ضغط على المكابح في توقيت خاطيء واصطدم بمؤخرة سيارتي".

وإختتم "هذا من الممكن أن يحدث بسهولة عندما ينافس المرء على مركز. هذا من الأمور التي تحدث".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم جنسن باتون, حلبة شنغهاي, سباق الصين, فريق مكلارن