عقوبات جديدة بانتظار ثنائي مكلارين بسبب تغيير المحركات

ينتظر جنسن باتون وفرناندو ألونسو ثنائي فريق مكلارين فقدان مراكز إضافية على شبكة إنطلاق جائزة إيطاليا الكبرى مع تقديم شركة هوندا لمحركات جديدة.

حصل الثنائي على ما مجموعه 105 مراكز بسبب العديد من العقوبات خلال سباق الجولة الماضية في بلجيكا، حيث أن الشركة اليابانية تسعى لتقديم تحديثات جديدة على محركاتها.

ومع توقعات بصعوبة الجولة على حلبة مونزا المتطلبة للسرعة العالية، قبل أن يتم الإنتقال لحلبة سنغافورة، إختار الفريق البريطاني تغيير المحركات مجدداً لأسباب استراتيجية تهدف لزيادة عدد المحركات الموجودة تحت تصرفه، وليس لأي خلل فني في وحدة الطاقة الحالية.

التغييرات في المحركات ستعني إيقاع عقوبتين مختلفتين على السائقين حيث سيتراجع ألونسو عشرة مراكز على شبكة الإنطلاق، فيما سيتراجع باتون خمسة مراكز. 

وتشير القوانين إلى أنّ السائقين يحصلون على عقوبة التراجع عشرة مراكز لأول قطعة إضافيّة عن العدد المسموح به، وفي حال إضافة أية مكونات أخرى يحصلون على عقوبة التراجع لخمسة مراكز.

وسيستخدم باتون مكوّنين جديدين وهما الشاحن التوربيني ومولد الطاقة الحركية من الحرارة، لذلك فقد تم إيقاع عقوبة التراجع لعشرة مراكز عليه.

ولن يكون مكلارين الفريق الوحيد الذي سيتعرض لعقوبات فقدان المراكز على شبكة الإنطلاق، حيث أن دانيال ريكاردو ودانييل كفيات ثنائي ريد بُل وكارلوس ساينز سائق تورو روسو سيقومون بتغيير المحركات أيضاً.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين فرناندو ألونسو , جنسن باتون
نوع المقالة أخبار عاجلة