شبكة إنطلاق الفورمولا 1 لن تزيد عن 11 فريقًا في العام المقبل

أعلن الإتحاد الدولي للسيارات أن عدد الفرق المشاركة في بطولة العالم للفورمولا واحد لن يزيد عن 11 فريقًا الموسم القادم، في ظل فشل جميع المترشحين في تلبية المعايير التي وضعها الإتحاد لقبول الفرق الجديدة.

وفتح الإتحاد الدولي للسيارات باب الترشح للإنضمام للفورمولا واحد في وقت باكر من الموسم الحالي في سعيه للبحث عن فرق جديدة قد تساهم في ضمان مستقبل الرياضة على المدى الطويل. وقد تم تأكيد إنضمام فريق هاس بالفعل للمشاركة بدءًا من موسم 2016.

ونص بيان الإتحاد الدولي عند فتح باب الترشحات على ما يلي: "بالأخذ بعين الإعتبار إستمرارية ونجاح بطولة العالم للفورمولا واحد في المستقبل، قرر الإتحاد الدولي للسيارات إطلاق عملية إختيار جديدة من أجل تحديد من بين الفرق المترشحة تلك التي ستشارك في البطولة بدءًا من موسم 2016 أو 2017".

وأضاف البيان "المصلحة العامة للبطولة على المدى الطويل ستكون المعيار الرئيسي لتحديد الفرق التي سيتم إختيارها".

وكان الموعد النهائي الأصلي لقبول الترشحات في 30 يونيو/حزيران، لكن تم تمديد الفترة إلى موفى شهر يوليو/تموز من أجل إعطاء المزيد من الوقت للأطراف المهتمة لتجهيز ملفات ترشحها.

ومع إنقضاء الموعد النهائي، وبعد دراسة الملفات من طرف الإتحاد الدولي للسيارات، قررت الهيئة الإدارية رفض طلبَي الترشح لعدم مراعتهما للشروط التي تم وضعها.

"لم يلبِ كلا الطلبين معايير الإتحاد الدولي لقبول الفرق الجديدة، على الرغم من إعطائهم كل الفرص السانحة للدفاع عن موقفهم" قال متحدث بإسم الإتحاد الدولي للسيارات لموقعنا موتورسبورت.كوم.

وأكمل "باب الترشحات مغلق الآن".

كما رفض الإتحاد طلب الإفصاح عن هوية المترشحَين.

وعلى الرغم من غلق باب الترشحات لموسمي 2016 و2017 إلا أن رفض طلبات الترشح لا يعني أنه سيتوجب علينا الإنتظار حتى موسم 2018 لرؤية فرق جديدة تنافس ضمن الفورمولا واحد.

فإذا قرر أحد المصنعين الكبار، كرينو أو حتى أودي دخول معترك البطولة بسرعة بفريقه الخاص فإنه من المنتظر أن يفتح الإتحاد الدولي باب الترشحات من جديد.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق فريق هاس اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم فيا