سيارات الفورمولا واحد أسرع في موسم 2015

سيارات الفورمولا واحد أسرع في موسم 2015


أكّدت شركة الإطارات بيريللي بأنّ سُرعة سيارات الفورمولا واحد لموسم 2015 قد تحسّنت بالفعل وكما كان مُتوقعًا عن سيارات العام الماضي، وذلك عقب إنتهاء التجارب الشّتوية الثانيّة التي أقيمت على حلبة برشلونة الإسبانيّة.

فقد تمكّن السائق الفرنسي رومان غروجان وعلى متن إطارات "السوبر سوفت" من تسجيل بزمن بلغ دقيقة واحدة و24.067 ثانيّة، وهو أسرع بحوالي ثانيّة من الزمن الذي سُجّل العام الماضي خلال التجارب التأهيليّة من قبل البريطاني لويس هاميلتون.

وإعترفت بيريللي في وقت سابق بأنّ العام الحالي سيشهد تحسنًا ملحوظًا بسُرعة السيارات، لا سيما في الجولات الأخيرة من البطولة حيث من المُرجّح أن تُسجّل أرقامًا سريعة تكون قريبة من الأرقام القياسيّة التي سُجّلت في العام 2004.

"مرّة أخرى في برشلونة، وكما كان عليه الحال في التجارب الشّتوية الأولى في خيريز، فإنّ الطقس كان باردًا وشهد هطولاً للأمطار" قال المُدير الرياضي في بيريللي بول هامبري، مُضيفًا "ولكن بالرُغم من ذلك تمكّنت الفرق من قطع عدد كبير من اللّفات على متن جميع الإطارات عدا الإطارات المُبلّلة بشكل كامل".



وأكمل "تُعتبر برشلونة حلبة مُتطلبة تقنيًّا ممّا يجعلها المكان المثالي للتحقّق من عمل الإطارات من جميع الجوانب. مازال من المُبكّر إستخلاص الكثير من الأشياء للموسم الجديد، إلّا إنّ الأزمنة المُسجّلة تُشير الى تحسّن ملحوظ في سرعة سيارات هذا العام".

وتابع "تمكّنت الفرق من إختبار برامج مُختلفة خلال هذه التجارب، بما في ذلك إختبار وقفات الصيانة، والتعرّف على خصائص إطارات بيريللي لعام 2015".

وإختتم "هذا العمل سوف يستمر في التجارب الثالثة والأخيرة التي تنطلق يوم الخميس المُقبل من برشلونة أيضاً، وهي التجارب التي ستمنح الفرق فرصةً أخيرة لإعداد سياراتها قبل التوجّه الى الجولة الأولى من البطولة".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم رومان غروجان, فريق لوتس