سوتيل ينضّم لفريق ويليامز كسائق احتياطي

سوتيل ينضّم لفريق ويليامز كسائق احتياطي


أعلن فريق ويليامز اليوم الخميس عن تعاقده مع السائق الألماني أدريان سوتيل كسائق إحتياطي في ضفوفه لموسم 2015 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

وبدأ سوتيل مسيرته بالفورمولا واحد في العام 2007 مع فريق سبايكر، إذ بقيّ ضمن صفوفه عند تغيير إسمه الى فورس إنديا من العام 2008 وحتّى العام 2011. وعاد سوتيل الذي غاب عن موسم 2012 الى السباقات في 2013 مع فورس إنديا أيضاً، قبل أن ينتقل العام الماضي للقيادة لصالح فريق ساوبر.

وسيقوم سوتيل بقضاء بعض الوقت في جهاز المُحاكاة من أجل التعوّد على السيارة في حال طُلب منه قيادتها في وقت لاحق خلال الموسم.

وقال سوتيل "أنا فخورٌ جدًا كي أكون جزءً من فريق مشهور وعظيم في الفورمولا واحد. يعني لي الكثير العمل مع السير فرانك ويليامز وفريقه. أوّد أن أشكر الجميع في ويليامز على ثقتهم بقدراتي، وإتاحة لي الفرصة للعمل مع فريق ناجح وقادر على المُنافسة".

من ناحيته قال مُؤسس ومُدير الفريق فرانك ويليامز "يسعدني إنضمام أرديان سوتيل الى فريقنا لعام 2015. يتمتّع سوتيل بخبرة واسعة في السباقات إذ شارك في 128 سباقًا خلال مسيرته. كما إنّ مُشاركته العام الماضي أتاحت له فرصةً للتعوّد على السيارات الجديدة المُزوّدة بمُحركات جديدة، وهو شيء لا يُقدّر بثمن لأيّ شخص سيُطلب منه قيادة السيارة في 2015".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة