سميدلي مسرور بهمّة ويليامز

سميدلي مسرور بهمّة ويليامز


أعرب البريطاني روب سميدلي رئيس قسم الأداء في فريق ويليامز عن إعجابة بالهمّة التي أظهرتها الحظيرة البريطانية خلال السباق الأخير في النمسا.

ونجح البرازيلي فيليبي ماسا في استغلال خطأ فادح لفيراري أثناء وقفات الصيانة للتقدّم على سيباستيان فيتيل وتأمين منصة تتويجه الأولى لهذا الموسم والثانية على التوالي لفريقه ويليامز.

وقال سميدلي: "سيكون من غير العادل أن أقول أننا حصلنا على منصة التتويج من دون بعض الحظ الجيّد، لكن كما يقول الناس في الماضي عليك أن تصنع حظك بنفسك ونجحنا في اقتناص المركز".

وأضاف: "كنا قادرين على التشبث بالمركز الثالث وذلك يظهر همّة الفريق بأكمله الآن وحجم التقدم الذي تم إحرازه، لقد عملنا بشكل جيّد من أجل إبقاء سيارة أسرع منا في الخلف وهذه هي المرة الثالثة التي نقوم فيها بعمل مماثل هذا العام".

وتابع: "هذا يؤكّد على قدرتنا على استغلال المركز الذي نحصل عليه وعدم التفريط فيه".



كما أكّد سميدلي بأنّ بوتاس قام بعمل جيّد في إدارة مشاكل مكابح سيارته ليحتل المركز الخامس.

وأكمل: "كانت مشاكل كبيرة إلى حدٍ ما، توجّب عليه رفع قدمه من على دواسة الوقود باكرًا طيلة النصف الثاني من السباق، حيث أن بقاءه خلف نيكو هلكنبرغ طيلة 30 لفة ساهم في ارتفاع درجة حرارة مكابحه وهو ما يعني تآكلها بسرعة أكبر".

واختتم: "كما أن حصول ذلك على حلبات باردة يؤدّي إلى انتقال الحرارة إلى الإطارات ليكون لها تأثير مزدوج يؤدي إلى خسارتك لبعض مستويات التماسك أيضاً، لم يحظَ بسباق نظيف لكنّها كانت مشكلة صغيرة كما هو الحال دائمًا".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم روب سميدلي, سباق النمسا, فريق ويليامز, فيليبي ماسا