سميدلي: بوتاس لم يرتكب أيّ خطأ في حادثه مع رايكونن

قال روب سميدلي رئيس قسم الأداء في فريق ويليامز بأن فالتيري بوتاس لم يرتكب أيّ خطأ في الحادث الذي جمعه بمُواطنه كيمي رايكونن خلال سباق جائزة المكسيك الكبرى.

تلامس الإطار الأمامي الأيسر من سيارة بوتاس بالإطار الخلفي الأيمين من سيارة رايكونن عند المُنعطف الخامس خلال المُنافسة التي جمعتهما على حلبة أوتودرومو هيرمانوس رودريغيز.

وعلى الرغم من أن رايكونن اضطر للخُروج بعد هذا الحادث، مع تعطل نظام التعليق والمكابح الخلفية على سيارته، إلا أن بوتاس كان قادرًا على مواصلة سباقه.

وأصرَّ سميدلي على أن بوتاس ليس المُلام على الحادث مع رايكونن، حيث كان سائق ويليامز يسير بالفعل على الحفف الجانبية للمنعطف عندما أدار سائق فيراري سيارته.

وقال: "لم يرتكب بوتاس أيّ خطأ، لم يكن بمقدوره الدفع بسيارته أكثر إلى فوق الحفف الجانبية خلال الدخول إلى المُنعطف الخامس"، وأضاف: "قُلنا من قبل بأنه مُنعطفٌ صعبٌ فعلًا من ناحية الدفاع عن مركزك".

وأوضح قائلًا: "الأمر البديهي هو الدفاع عن الخط الداخلي، وهو ما قام به كيمي. لكنّنا قُلنا بأنه طالما أنت في الجهة المثاليّة فإنّك تملك الخط الداخلي في المُنعطفات الثلاثة التالية".

واستدرك قائلًا: "دخل كيمي إلى المُنعطف وأتاح له فالتيري المجال الكافي من الجهة الخارجية من المُنعطف الأيسر، لم تكن هنالك أيّة مساحة متاحة أمامه".

وتابع: "كان اثنان من إطارات السيارة خارج المسار، علم رايكونن بتواجده هناك بعد أن دافع عن المُنعطف".

بعد انسحاب رايكونن، أشار سميدلي إلى أنّ بوتاس كان "محظوظًا" لعدم تعرّض سيارته لضرر يطيح به خارج السباق.

واختتم: "لم يكُن هنالك أية أضرار مطلقًا. نحن محظوظون، إذ كان من الممكن أن يطيح بنا الحادث خارج السباق".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة المكسيك الكبرى
حلبة أوتودرومو هرمانوس رودريغيز
قائمة السائقين فالتيري بوتاس
قائمة الفرق ويليامز
نوع المقالة أخبار عاجلة