سباق ماليزيا قد يبدأ قبل موعده بسبب حادث بيانكي

سباق ماليزيا قد يبدأ قبل موعده بسبب حادث بيانكي


كشف رئيس حلبة سيبانغ الماليزيّة رزلان رزالي بأنّ سباق هذا العام قد يبدأ بوقت مُبكّر مُقارنةً بالأعوام السابقة على خلفيّة الحادث الذي تعرّض له السائق الفرنسي جول بيانكي العام الماضي في سوزوكا.

وقامت اللّجنة التي تألفت من 10 أشخاص لمُراجعة أدّلة وأسباب حادث بيانكي في سوزوكا بتوجيه بعض التوصيّات عبر إقامة سباقات الفورمولا واحد قبل 4 ساعات الأقلّ من غروب الشمس لتفادي المشاكل في الرؤيا للسائقين.

وأوضح رزالي الذي كان مُتواجدًا في لندن لإجراء مُحادثات مع بيرني إيكلستون لتجديد عقد الحلبة لسنوات عدّة في المُستقبل بأنّ سباق هذا العام قد يبدأ في الساعة الثالثة ظهرًا بالتوقيت المحلي، عوضًا عن الزمن الذي كان مُتبّع في المواسم الماضيّة عبر إقامته في الساعة الرابعة.

وهذا من شأنّه أن يُخفّف من مخاطر الأمطار الإستوائيّة التي ضربت الحلبة في الأعوام الأخيرة، لا سيما في نسخة العام 2009 حيث توقف السباق وتمّ منح السائقين نصف عدد النقاط.

وقال رزالي لوكالة «رويتز» "ذكر السيد إيكلستون إنّ الإتحاد الدولي للسيارات لديه الآن وقتًا مُحددًا بسبب الحادث الذي جرى في سوزوكا. لذلك، فهو يدرس إمكانيّة إرجاع السباق الى موعده الأصلي هذا العام".

وأضاف "إنّه أمرٌ جيد بالنسبة لنا. إنّه توقيت أكثر أمانًا، إذ سيكون بمقدور العائلات المجيء للحلبة لتناول طعام الغداء، ومُشاهدة السباق ومن بعدها العودة لمنازلهم حوالي الساعة الخامسة عصرًا".

وأكمل "ومن وجهتنا قلنا لإيكلستون بأننا نُؤيّده بشكل كامل. إذا أراد إرجاع السباق الى الساعة الثالثة فنحنُ ندعم هذا القرار".



وأقرّ رزالي بأنّ الصوت المُنخفض للمُحركات لم يُعجبه بداية العام الماضي، إلّا إنّه يتوقّع أن يصّب ذلك في مصلحة الأسر التي ستتمكّن من الإستمتاع بالسباق من دون الضجيج المُرتفع.

وقال "كُنّا قلقين من ردود الفعل بعد سباق أستراليا. وعندما أتت الفورمولا واحد الى ماليزيا لم أحب الصوت الجديد. كان هادئًا للغاية. ولكن ما لاحظته من المُدرّجات هو إنّ العائلات مع أطفالها كانت مستمتعة بالسباق بشكل أفضل".

وتابع قائلاً "أستطيع أن أتذكر في الماضي حيث كان يقوم الوالد بوضع سماعات الأذن لولده، أو يكون طفل ما خائفًا جدًا ويبدأ بالبُكاء طالبًا العودة الى المنزل. أعتقد بأنّ الصوت الجديد يجلب قاعدة جماهيريّة الآن، وهذا ما تُريد الحصول عليه".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم سباق ماليزيا