سباق اليابان: امتحان لحظوظ فيراري على لقب البطولة

يعتقد مُدير فريق ريد بُل كريستيان هورنر بأنّ فريق فيراري سيكون مُنافس حقيقي على بطولة العالم في حال تواصلت مُعاناة مرسيدس في الجولة المُقبلة التي ستُقام نهاية الأسبوع الجاري في اليابان.

تمكّنت فيراري من التواجد للمرّة الأولى هذا الموسم مع سائقَيها على منصّة التّتويج في سنغافورة إذ حقّق الألماني سيباستيان فيتيل فوزه الثالث هذا الموسم، في حين عجزت السهام الفضيّة عن تسجيل نتيجة أفضل من المركز الرابع مع سائقها نيكو روزبرغ.

وبفضل هذا الفوز بات فيتيل يبتعد عن مُتصدّر البطولة لويس هاميلتون بفارق 49 نُقطة وعن مُواطنه روزبرغ بـ8 نقاط، إذ يرى هورنر بأنه لا يُمكن استبعاد فيتيل من المُنافسة على اللّقب ولكنه سيتوجب عليه تكرار تأديته في سباق سوزوكا.

"أعتقد بأنّه هدف طويل" قال هورنر، مُضيفًا "ما كان من الصعب فهمه هو حقيقة معاناة فريق مرسيدس في سنغافورة. في حال تواصلت هذه التأدية في الأسبوع المُقبل، فسيكون لدى فيراري فرصة".

وأكمل "ولكن إن عاد فريق مرسيدس الى سابق عهده، حينها سيُصبح الهدف صعبًا نوعًا ما".

مشاكل مرسيدس مبهمة

يُعتقد بأنّ العامل وراء تراجع تأديّة فريق مرسيدس مُرتبط بالإطارات، ولكن المُنافسين الآخرين كانوا في حيرةٍ من أمرهم حيال الأسباب التي أدّت لتراجع السهام الفضيّة.

وعندما سُئِل هورنر عن رأيه ردّ قائلاً "لا فكرة لديّ على الإطلاق. لم تظهر مرسيدس بأداء تنافسي طيلة الأسبوع إذ من غير المألوف عدم صعودها الى منصّة التّتويج".

وأكمل "المُحرك ليس المُشكلة، والسائقين ليسوا كذلك أيضاً، ونفس الشيء ينطبق على انسيابيّة السيارة التي كانت جيدة طوال العام".

وإختتم "لذلك نظريًّا قد تكون المُشكلة مُرتبطة بالتماسك الميكانيكي أو الإطارات. أنا واثق من أنّ مرسيدس لديها بعض الأشخاص الأذكياء الذين يُحاولون التحقّق من ذلك".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة اليابان الكبرى
حلبة سوزوكا
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم كريستيان هورنر