سباق المكسيك سيكون الأصعب على فريق مكلارن حتّى الآن في 2015

أكّد جنسن باتون بأنّ فريقه مكلارين سيُواجه أسبوعًا محمومًا بالصعوبات نهاية الأسبوع الجاري ضمن جائزة المكسيك الكُبرى وذلك نظرًا للتحديّات الموضوعة على كاهل المُحركات.

من المُرجح أن ينطلق ثنائي الفريق من مُؤخرة الترتيب كونهما قررا تغيير مُحركيهما إذ تعتزم مكلارين إكمال السباقين الأخيرين من البطولة في البرازيل وأبوظبي من دون عقوبات على شبكة الانطلاق.

ويتوقّع فريق مكلارين أن تكون هذه الجائزة هي الأصعب حتّى الآن في موسم 2015 بالنسبة لمُحرك هوندا، ولهذا السبب تقرّر الحصول على العقوبات في هذه الجولة كونه سيكون من الصعب المُنافسة على أيّ حال.

وقام ألونسو بتغيير مُحرك الإحتراق الداخلي، فضلاً عن استخدامه لعلبة تروس جديدة، بينما سيقوم زميله باتون بتغيير مُزدوج للمُحرك الجديد الذي قامت هوندا بإدخاله في سباق أوستن.

"إنّ المُشكلة الكبرى التي واجهتها خلف جهاز المُحاكاة هي تلك المُتعلقة بضعف التماسك" قال باتون عندما سُئِل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم"، ثم تابع "مُستوى الارتكازيّة سيكون مُشابهًا لحلبة مونزا بسبب ضغط الهواء".

وأضاف "الأجنحة لن تعمل، كون تدفق الهواء سيكون مُختلفًا. لذلك سيكون الأمر مُخادعًا. يجب عليك زيادة مُستوى الارتكازيّة حول هذه الحلبة نظرًا للمُنعطفات البطيئة، كما أنّ الظروف ستكون صعبة على المُحرك".

وتابع قائلاً "سيكون أسبوعًا صعبًا بالنسبة لنا. ونتيجة للضاغط الخاص بمُحركنا فإنّه سيكون أصعب سباقٍ لنا".

كما يرى باتون بأنّ المكابح ستُشكّل تحديًّا لفريقه بسبب نظام التبريد إذ قال "سيكون هُناك الكثير من الأمور المجهولة، وهو ما يزيد من حدة الإثارة على ما أعتقد".

وأوضح البريطاني أنّ السباق الأخير في أوستن جنبًا إلى جنب مع سباق المجر كانا أفضل سباقين من حيث الاستراتيجيّة المحكمة من قبل فريقه.

وقال "أعتقد بأنّ سباق المجر كان جيدًا. كان فوضويًّا بالنسبة لي كونني لم تمكّن من التوقف خلال فترة سيارة الأمان، إذ توقف ألونسو قبلي وكان يُعاني من مُشكلة في مكابح سيارته وبالتالي لم يستطع الفريق إدخالي".

وأضاف "ولكن أعتقد بأنّ الاستراتيجيّة كانت جيدة في المجر وأوستن. ولكننا لم نكن سريعين بما فيه الكفاية في أمريكا، بل تقدّمنا كان مردّه إلى الاستراتيجيّة، فضلاً عن استفادتنا من الظروف المُتغيّرة. لم نكن سريعين بما فيه الكفاية في الأجواء الرطبة والجافة".

واختتم "ولكننا قمنا باتخاذ القرارات الصحيحة في نهاية المطاف".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة المكسيك الكبرى
حلبة أوتودرومو هرمانوس رودريغيز
قائمة السائقين فرناندو ألونسو , جنسن باتون
نوع المقالة أخبار عاجلة