ساينز يغادر المستشفى بعد حادثه في سوتشي

مُنح الإسباني كارلوس ساينز الإبن الضوء الأخضر لمغادرة المستشفى بعد الحادث الذي تعرّض له أثناء التجارب الحرّة الثالثة لجائزة روسيا الكبرى حيث يعتقد الفريق أن مشكلة في اتزان المكابح تقف وراء الحادث.

سائق تورو روسو يأمل أن يجتاز الإختبار الطبي للإتحاد الدولي للسيارات "فيا" صباح الأحد ما سيسمح له بالمشاركة في سباق سوتشي بعد أن منحه المراقبون الضوء الأخضر.

لكنّ الإسباني اعترف أنّه سينتظر التأكّد من حالته في الصباح قبل أن يقرّر ماذا سيحدث.

وقال: "لديّ التهاب طفيف على مستوى الظهر والرقبة، لكنّني جاهز".

وأضاف: " آمل أن أستيقظ وأنا في حالة جيّدة غداً صباحاً وربّما أحاول المشاركة في السباق - هذا ما أهدف القيام به ! لكن من الواضح أنّ علينا أن نكون حذرين...".

تواصل التحقيق

بالرغم من أنّ الفريق لا يزال يعمل على إيجاد أجوبة حول السبب وراء الحادث، إلاّ أنّ مدير الفريق فرانز توست يشتبه في أنّ السبب ربّما يكمن في استخدام الإطارات الأكثر قساوة والتغيير في اتزان المكابح.

وقال النمساوي في هذا الصدد: "أكمل ساينز، قبل الحادث، سلسلة من اللفّات الطويلة على متن الإطارات فائقة الليونة، قبل أن ينتقل إلى الإطارات الليّنة للقيام بلفّتين إضافيّتين".

وأضاف: "مستوى التماسك منخفض بالنسبة للإطارات الليّنة. بالإضافة إلى ذلك، قام بتغيير اتزان المكابح من خلال المقود، ما يعني أنّه كان لديه كبح خلفي أكبر".

واختتم: "ربّما تسبّب هذين العاملين في غلق الإطارات الخلفيّة، ما جعل التحكّم في السيارة غير ممكن".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة روسيا الكبرى
حلبة سوتشي أوتودروم
قائمة السائقين كارلوس ساينز الإبن
قائمة الفرق تورو روسو
نوع المقالة أخبار عاجلة