ساينز منزعج بعد أن دمّرت مشكلة في المكابح سباقه القوي

بعد خروجه من المستشفى مساء السبت، عاد الإسباني كارلوس ساينز الإبن للقيادة في سباق جائزة روسيا الكبرى اليوم الأحد حيث شقّ طريقه من آخر خانات شبكة الإنطلاق إلى التواجد ضمن العشرة الأوائل قبل أن تطيح به مشكلة في المكابح خارج السباق.

تقدّم ساينز من المركز الـ 20، بعد عدم مشاركته في التجارب التأهيليّة، إلى السابع وكان من المتوقّع أن يتقدّم أكثر إلى الأمام لولا المشكلة التي واجهها في قرص المكابح الأمامي الأيسر، ما تسبّب في انسحابه من السباق مع بقاء ثماني لفّات على النهاية.

وقال الإسباني: "قمنا بعملٍ رائع بالرغم من إتمامنا لـ 15 لفّة فقط في الأحوال الجافة طوال عطلة نهاية الأسبوع. أن أتمكّن من التواجد للمشاركة، والتقدّم من المركز الـ 20 إلى السابع من خلال وتيرة قويّة فهذا يعدّ أمراً رائعاً".

وأضاف: "كان كل شيء جيداً في النهاية من أجل خطف المركز السادس. كان من الجيّد تقديم وتيرة جيّدة بالرغم من إمضاء طيلة فترة السباق ونحن بصدد الحفاظ على المكابح، الإطارات والوقود".

ثمّ تابع: "يجب أن أكون سعيداً وأن أشكر الفريق، إذ من دونهم لما كنت قادراً على المشاركة في السباق هذا اليوم".

وأكمل: "لديّ إحساس مختلط، لكنّني شخص إيجابي، أحبّ الإبقاء على الإيجابيات. كانت وتيرتنا جيّدة بالرغم من اقتصارنا على 15 لفّة. كنّا نحتل المركز السابع بالرغم من انطلاقنا من آخر خانة على شبكة الإنطلاق، لو أكملنا السباق، لكنّا أبطالاً. إنّه أمر مؤسف".

عطلة نهاية أسبوع متطلّبة

اعترف ساينز أنّه شعر بالدوار خلال المراحل الأولى من السباق، وقال: "سآخذ راحة لبضعة أيّام بكلّ تأكيد. كان اليوم صعباً، خاصة خلال اللفّات الأولى، كما أنّ عطلة نهاية الأسبوع كانت تتطلّب الكثير من الجانب الذهني".

واختتم: "نحن بحاجة إلى المزيد من الحظّ الجيّد للقيام بكلّ شيء على أفضل نحو ممكنٍ كون النتائج الجيّدة قريبة المنال".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة روسيا الكبرى
حلبة سوتشي أوتودروم
قائمة السائقين كارلوس ساينز الإبن
قائمة الفرق تورو روسو
نوع المقالة أخبار عاجلة