ساينز الإبن لا يُمانع البقاء في ظلّ زميله فيرشتابن

ساينز الإبن لا يُمانع البقاء في ظلّ زميله فيرشتابن


أوضح السائق الإسباني كارلوس ساينز الإبن بأنّه لا يُمانع أن تكون جميع الأضواء مُسلطّة على زميله الهولندي ماكس فيرشتابن خلال الجارب الشّتوية التمهيديّة للموسم الجديد.

وأكّد ساينز الإبن بأنّه لا يشعر بالسوء نتيجة تركيز وسائل الإعلام على فيرشتابن نظرًا لصغر سنّه على الرُغم من إنّ الإسباني يُعتبر أصغر سائق حقّق لقب سلسلة فورمولا رينو 3.5.

وسيُصبح فيرشتابن أصغر سائق يُشارك في جائزة رسميّة الشهر المُقبل عندما يجلس داخل سيارته في الجولة الأولى في أستراليا عن عمر يبلغ 17 سنة.

وبلغ ساينز الإبن عامه الـ20 في شهر سبتمبر العام الماضي إذ قال لموقع «أف1 إي» على شبكة الإنترنت "الأمر ليس سيئًا بالنسبة لي عندما تُركّز وسائل الإعلام على فيرشتابن. لا أشعر بالقلق".

وأضاف "كان فصل الشتاء سهلاً بالنسبة لي. في النهاية أنتم بحاجة للتذكّر بأنّ فيرشتابن سائق صغير للغاية، ولكني سائق صغير أيضاً. لقد أصبحتُ مُؤخرًا أصغر سائق يفوز بسلسلة فورمولا رينو، ولكن يبدو الأمر وكأني كبير في السن".



وأكمل "عندما يبدأ الموسم سيكون الضغط الموضوع هو نفسه على كلانا. أعتقد بأنّ الجميع سينسون عمرنا بمُجرّد إنطلاق السباق الأوّل في أستراليا. الفريق لا يتوقّع مني تقديم أداء أفضل من زميلي كوني أكبره بثلاث سنوات، بل يُريدون منّا تقديم نفس المُستوى من الأداء".

وكشف ساينز الإبن بأنّه موجودٌ بالفورمولا واحد بسبب مُواطنه فرناندو ألونسو الذي إستطاع التألق عامي 2005 و2006 مع رينو، وهو ما أدخل هذه الرياضة الى قلوب الإسبان.

وقال "أنا موجودٌ بسبب فرناندو ألونسو، إذ لم أكن لأحلم أبدًا بالفورمولا واحد من دون فوزه بالبطولة عام 2005".

وإختتم "هدفي الآن هو أن أصبح بطل لسباقات الفورمولا واحد على أمل أن أصبح قدوة للجيل الجديد".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم فريق تورو روسو, كارلوس ساينز الإبن, ماكس فيرشتابن