ساوبر: قيادة فان دير غارد للسيارة قد تُؤدي الى نتائج لا تُحمد عقباها

ساوبر: قيادة فان دير غارد للسيارة قد تُؤدي الى نتائج لا تُحمد عقباها


حاول فريق ساوبر الدفاع عن نفسه في القضيّة التي رفعها السائق الهولندي غييدو فان دير غارد بحقّه في المحكمة العُليا بولاية فيكتوريا عبر الإشارة الى إنّ قيادته لسيارة لم يسبق له إختبارها أو تجربتها من قبل ستكون خطيرة وقد تُؤدي الى نتائج لا تُحمد عقباها.

وقام فان دير غارد برفع دعوى ضدّ فريق ساوبر من أجل منحه فرصة المُشاركة في الجولة الأولى من البطولة في أستراليا بعدما تخلّى الفريق عن خدماته أواخر العام الماضي لصالح السائق البرازيلي فيليبي نصر والسويدي ماركوس إركسون.

وقد أشارت محكمة سويسرية في وقت سابق بحقّ فان دير غارد بالتواجد مع الفريق، إذ يأمل السائق الهولندي أن يحصل على القرار النهائي لصالحه من قبل المحكمة العُليا في فيكتوريا.

وقال رودني غارات وهو المُحامي المُخوّل له الدفاع عن فريق ساوبر بأنّ السيارة الجديدة صُمّمت خصيصًا للتناسب مع جسدي نصر وإركسون، إذ سيكون من المُخاطرة والتهوّر وضع فان دير غارد الذي يملك وزنًا وطولاً مُختلفًا خلف مقود القيادة.

وأضاف المُحامي بأنّ فان دير غارد لا يملك خبرة في قيادة سيارة ساوبر وهو لا يدخل ضمن تأمين الفريق، إذ كشف بأنّ عدم وجود القطع اللازمة على السيارة بما في ذلك حزام الأمان المُناسب يمنعه من التسابق مع ساوبر ضمن هذه المهلة القصيرة.

وأكمل "لا يُمكن لفريق ساوبر السماح له بالتسابق، إذ سيكون ذلك عبارة عن قرار خطير ومُتهوّر. وهذا من شأنه أن يُؤدي الى مخاطر غير مقبولة من الأذى الجسدي أو حتّى الموت".

وتردّد بأنّه في حال ربح فان دير غارد الدعوى ضدّ فريق ساوبر، فإنّ نصر وإركسون سيقومان برفع دعوى مماثلة من أجل الدفاع عن مقعديهما.

تجدر الإشارة الى إنّ وسائل الإعلام الأستراليّة كشفت بأنّ القرار النهائي سيصدر يوم الأربعاء المُقبل.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم غييدو فان دير غارد, فريق ساوبر