ساوبر: الحلّ السحري لا يكمن بجعل السيارات أسرع

ساوبر: الحلّ السحري لا يكمن بجعل السيارات أسرع


تعتقد مُديرة فريق ساوبر مونيشا كالتينبورن بأنّ زيادة سُرعة السيارات بدءاً من موسم 2017 لن تكون بمثابة الحلّ السحري لزيادة شعبيّة الرياضة.

وعلى الرُغم من التقدّم في الخطط لتصميم سيارات أسرع مع إطارات أعرض، إلّا إنّ كالتينبورن ترى بأنه سيكون من المُفيد التركيز على زيادة الحماس والمُنافسة خلال السباقات من أجل تقديم جوائز كُبرى أكثر إثارة للجمهور.

وقالت كالتينبورن لموقع موتورسبورت.كوم "هل هُناك حاجة فعلاً لزيادة سُرعة السيارات؟ هل سيُغيّر ذلك شيئًا؟ هذه هي ليست النقطة التي يجب مُعالجتها".

وأضافت "عليك أن تُحاول حقًا مُعالجة المسألة من أجل زيادة الإثارة في السباقات من جديد. وهذا ما يُريده الجمهور. لا أحد يستطيع من الجالسين من الجماهير على المُدرجات أن يُلاحظ بأنّ السيارات أصبحت أسرع بثلاث أو أربع ثوانٍ في اللّفة الواحدة. يجب أن يكون التحسّن أكبر من ذلك بكثير".

وتابعت "لا أعتقد بأنّ هذه هي النقاط الأساسيّة، بل هُناك نقاط أكثر جوهريّة. كما إنه ليس مُناسبًا الذهاب في طريق تغيير شكل السيارات بشكل مُختلف تمامًا. النُقطة الأهّم هي جعل السيارات قريبة من بعضها البعض".

كما أوضحت مُديرة فريق ساوبر بأنّ الطريقة التي تتعاطى بها الفورمولا واحد مع التغييرات المُستقبليّة خاطئة نظرًا لوجود الكثير من الأفكار من دون دراسة مُتأنيّة لما يُمكن أن تكون الآثار المُترتبة على هذه التعديلات.

وقالت "من المُؤكّد بأنه يجب القيام بشيء حيال العرض إذ يجب إنشاء نقطة تواصل مع الجماهير. ولكن هُناك الكثير من الأفكار في الوقت الراهن".

وإختتمت "هذه المُناقشات لن توصلك الى أيّ مكان، تمامًا مثل فكرة إعادة التزوّد بالوقود التي أعيد طرحها من جديد: هل تمّ إتخاذ القرار المُناسب حقًا عندما تقرّر منعها؟"

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم فريق ساوبر, مونيشا كالتينبورن