زيادة عدد المُحركات الى 5 في موسم 2015

زيادة عدد المُحركات الى 5 في موسم 2015


نقلت مجلة «أوتو موتور أوند سبورت» الألمانيّة بأنّ عرّاب بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد بيرني إيكلستون قد اجتمع مع الفرق على هامش سباق جائزة ماليزيا الكُبرى من أجل زيادة عدد المُحركات المُتاحة في الموسم الواحد الى 5.

وكان من المُقرّر أن يحصل كُلّ سائق على 4 مُحركات فقط على مدار الموسم، إذ من شأن هذه الخطوة أن تُساعد الفرق في الخفض من التكاليف، إلّا إنّ المشاكل التي واجهتها وتحديدً تلك التي عصفت بفريق ريد بُل عبر خسارته لمُحركه الأوّل في سباق أستراليا دفعت نحو زيادة عدد المُحركات ليكون نفس العدد التي إستخدم في الموسم الماضي.

وأتت هذه الخطوة أيضاً من أجل دفع الفرق الى القيام بالمزيد من اللّفات والتواجد بشكل أكبر خلال التجارب الحُرّة.

وقالت مجلة «أوتو موتور أوند سبورت» "وافق بيرني إيكلستون مع المجموعة الإستراتيجيّة على زيادة عدد المُحركات من 4 الى 5 في موسم 2015. ولكن يجب أن تُوافق جميع الفرق على هذا التعديل".

كما أشارت المجلة بأنّ الفرق ستدفع الآن ثمن زيادة المُحركات حيث سيتوجّب على الفرق المُزوّدة بمُحرك مرسيدس وهي ويليامز وفورس إنديا ولوتس دفع 810 آلاف دولار إضافيّة.

تجدر الإشارة الى إنّ فرق الفورمولا واحد ستستفيد أيضاً من الغاء جائزة ألمانيا الكُبرى، حيث سيكون لديها 5 مُحركات لـ19 سباقًا عوضًا عن 20.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم المجموعة الاستراتيجيّة, بيرني إيكلستون, محركات