زمن انتقاد المحرّكات الهجينة قد ولّى بالنسبة لفيتيل

بعد موسم 2014 المخيب للأمال، والذي إنتقد فيه قوانين المحركات الجديدة، هاهو سيباستيان فيتيل يتذوق طعم الإنتصار من جديد ويستمتع بقيادة سيارته.

كم يبدو بعيدًا ذلك الوقت الذي صرح فيه فيتيل بأن محركات الست إسطوانات بشاحن توربيني عبارة عن "مهزلة كبيرة"، لقد مرت سنة ونصف بالضبط على هذا التصريح. بالطبع جواب فيتيل في المقام الأول كان بخصوص صوتها المنخفض مقارنةً بسابقتها صاحبة الثماني إسطوانات.

وبمرور الوقت وبعد موسم جاف مع ريد بُل في 2014، تمكن بطل العالم الرباعي أخيرًا من إيجاد طريق النجاح عبر الإنضمام لفيراري. بعد ثلاثة إنتصارات هذا الموسم، برهن الألماني عن موهبته التي جعلته يتربع على عرش هذه الرياضة بين موسمي 2010 و2013، خاصةً في سباق سنغافورة حيث أحكم سيطرته على مجريات السباق من أوله وإلى آخره. هذا يؤكد بشكل قاطع أن قيادة سيارة سريعة قد تجعلك تغير رأيك.

الآن لم يعد فيتيل ينتقد المحركات الجديدة مثل السابق. أكد مرّة أخرى أن السيارات كمجمل تغيرت بشكلٍ كبير الموسم الماضي، وأن المحرك ليس إلّا واحدًا من عناصر هذا التغيير.

"أعتقد أن السيارات تغيرت بشكل كبير بين موسمي 2013 و2014، ليس فقط المحرك بل السيارة بحد ذاتها" قال فيتيل، مضيفًا "بالنسبة لنا كانت تجربة جديدة بالكامل حيث كانت السيارة تفتقر بشكل كبير للتماسك الذي عهدناه، وهذا ليس أمرًا يحبذه السائقون لأننا نريد دائمًا أن ننطلق بأقصى سرعة".

موسم 2014 الخالي من الإنتصارات لم يعد إلا ذكرى بعيدة بالنسبة لفيتيل لكنه تعلم الكثير من الأشياء خلاله. وهذا الموسم خلف مقود سيارة الفيراري، التي نجحت في الإقتراب أكثر من مرسيدس، وجد الألماني متعة قيادة سيارات الفورمولا واحد مجددًا.

"كان هناك الكثير من الأمور التي توجب علي التأقلم معها، ودون شك لم تكن بداية الموسم الماضي سهلة على الإطلاق لأننا لا نملك أية خبرة مع هذا النوع من السيارات" قال فيتيل.

وأضاف "لقد عانيت كثيرًا آنذاك لسبب أو لآخر، لكن تغير ذلك الآن إذ أشعر بالراحة أكثر مع سيارة الموسم الحالي مقارنةً بسيارة 2014. والفضل في ذلك يعود لعدّة أشياء ولا أعتقد أن وحدة الطاقة أحدها".

من كان يعتقد أنه في غضون سنة سيصل فيتيل إلى حد الثناء على هذه التكنولوجيا الجديدة.

وإختتم "أعتقد أن وحدة الطاقة بالنسبة لنا كسائقين لا تمثل شيئًا جديدًا. على عكس المشجعين خاصةً فيما يتعلق بصوتها المنخفض، وبالطبع في هذا الخصوص فإنها خطوة إلى الخلف لكن بالنظر إلى هذه التكنولوجيا فإنها حقًا مذهلة".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة