رينو مُنفتحة على جميع الإحتمالات حيال مُستقبلها بالفورمولا واحد

رينو مُنفتحة على جميع الإحتمالات حيال مُستقبلها بالفورمولا واحد


كشف الرئيس التنفيذي لشركة رينو كارلوس غصن بأنّ المصنع الفرنسي منفتح على جميع الخيارات المُتاحة أمامه حيال مُستقبله ببطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

وواجهت رينو إنتقادات لاذعة من قبل الحظيرة النمساويّة ريد بُل التي شدّدت بأنّ الشركة الفرنسيّة تُعدّ السبب الرئيسي وراء مُعاناتها، ما دفع رينو للتصريح بأنها قد تضطر الى الإنسحاب كونها لم تعد تحصل على الصورة التسويقيّة التي ترغب بإظهارها.

وتقوم رينو في الوقت الراهن بدراسة خططها للمُستقبل إذ أعربت في وقت سابق بأنها قد تتحوّل من مُجرد مُزوّد للمُحركات الى إمتلاكها لفريق أساسي بالبطولة عبر شراء فريق تورو روسو أو لوتس.

"جميع الإحتمالات مفتوحة" قال كارلوس غصن لموقع موتورسبورت.كوم، مُضيفًا "نحنُ نستعرض الوضع إذ نملك عدّة خيارات مُختلفة".

وأكّد غصن بأنّ مُستقبل رينو بالفورمولا واحد مُرتبط بالإتجاه الذي ستسلكه الرياضة في المُستقبل.

وقال "هُناك العديد من الخيارات المُختلفة التي نقوم بمُراجعتها، ولكن المسألة ليست منوطة بنا فقط، بل تعتمد أيضاً على قرارات الإتحاد الدولي للسيارات. هُناك مسألة حقوق البث، والعوائد على الإستثمار، ولكن أعتقد أنه بحلول نهاية العام سوف نتخذ قرارنا الحازم".

وتابع "تملك رينو تقليدًا طويلاً في المُشاركة في رياضة السيارات، والفورمولا واحد جزء من ذلك. إذا أمكننا الإستمرار في ظلّ ظروف أفضل فهذا سيكون الخيار الأفضل. ولكننا بحاجة الى ظروف جيدة والتي لم يتّم ضمانها بعد".

وإختتم "لم نتخذّ أيّ قرار بعد إذ سنقوم بذلك في القريب العاجل. ولكن كما قلت جميع الخيارات مفتوحة".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم رينو, شركة رينو, كارلوس غصن