رينو لن تتسرع في استخدام مفاتيح التطوير

كشفت شركة رينو بأنها لن تتسرع في استخدام مفاتيح التطوير المُتاحة لها للعمل على المُحرك هذا الموسم، إلّا في حال وجدت نفسها بأنها ستُحقّق نقلةً نوعيّة في الأداء، على الرغم من إمكانيّة إدخال التحديثات في وقتٍ مُتأخر من الموسم.

تبقى رينو الشركة الوحيدة التي لم تعمد الى استخدام مفاتيح التطوير حتى الآن إذ تملك في جعبتها 12 مفتاحاً حيث عمدت إلى التركيز بشكل كامل على تحسين الموثوقيّة، فيما سارعت مرسيدس وفيراري وهوندا إلى إدخال العديد من التحديثات والتحسينات على محركاتها في السباقات الأخيرة.

وكان من المُتوقّع أن تُقدم رينو على إدخال القسم الأوّل من تحديثاتها نهاية الأسبوع الجاري ضمن مُنافسات جائزة روسيا الكُبرى، قبل أن تُعدل عن قرارها، في حين تُشير بعض المصادر إلى إمكانيّة استخدام المفاتيح للمرة الأولى في جائزة أميركا الكبرى.

ومن المُمكن أن يتأخّر كذلك استخدام المفاتيح لوقتٍ لاحق من الموسم لو رأى الصانع الفرنسي بأنّ التحديثات لن تمنح مُحركه تقدماً ملحوظاً.

وعندما يتم إدخال النسخة الجديدة من المحرك، سيتعيّن على فريقي ريد بُل وتورو روسو تقرير الموعد المناسب لاستخدامها كونهما سيكونان عرضةً للحصول على العقوبات.

وفي سياق ذلك، اعترف السائق الأسترالي دانيال ريكاردو خلال منافسات جائزة اليابان الكبرى بأنّ النسخة الجديدة من محرك رينو لن تُعزّز من آمال فريقه على الفوز من جديد.

وقال "سنأخذ ما يمكننا الحصول عليه. ولكن بصراحة، لن تمنحنا هذه التحديثات 40 حصاناً إضافياً. ستكون النسخة الجديدة أفضل من التي نملكها حالياً، ولكني لن أجنّ حيالها".

واختتم "لن تكون النسخة الجديدة أسرع بمقدار نصف ثانيّة، كوني سمعت بأنّ الفارق لن يكون كبيراً".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ , تورو روسو
نوع المقالة أخبار عاجلة