رينو ستستخدم ضبط محرّك عدواني في سباق الصين

رينو ستستخدم ضبط محرّك عدواني في سباق الصين


أكّد ريمي تافين مدير العمليّات في رينو أنّ الصانع الفرنسي سيلجأ إلى استخدام ضبط محرّك أكثر عدوانيّة خلال عطلة نهاية الأسبوع في الصين.

ويواجه الصانع الفرنسي انطلاقة صعبة خلال بداية هذا الموسم خاصة في ظلّ المشاكل المتعلّقة بالموثوقيّة والأداء وهو ما أثّر سلبًا على نتائج فريقيه وخاصة فريق ريد بُل الذي عانى من مشكلة استجابة وحدة الطاقة لدواسة الوقود. كلّ هذه المشاكل جعلت رينو تحدّ من أداء المحرّك من أجل حماية الموثوقيّة حسبما أفاد به تافين.

ومع احرازها لبعض التقدّم خلال الفترة الفاصلة بين جائزتي أستراليا وماليزيا الكبرتين، أكّدت الشركة الفرنسيّة بأنّها ستلجأ إلى اتخاذ نهج عدواني في ما يخصّ الأداء خاصة بعد الإطمئنان على جانب الموثوقيّة.

وقال الفرنسي: "كنّا قريبين في ماليزيا من الحصول على استجابة طبيعيّة للمحرّك كما كان عليه الحال في الموسم الماضي".

وأضاف: "لدينا بعض الخطوات الصغيرة إلى الأمام في سباق الصين. لقد واصلنا نفس نهج التجارب المكثف الذي انطلق بعد سباق أستراليا وسنرى نتائج اضافيّة في الصين".

وتابع: "حصلنا على بعض التحسينات من حيث الأداء في ماليزيا رغم احتفاظنا ببعض الطاقة كإجراء وقائي من أجل الموثوقية. نحن الآن أكثر ثقة أنّنا قادرون على أن نكون أكثر عدوانيّة من هذه الناحية إذ من المرجّح أن نرى نتائج أفضل على الخطوط المستقيمة بتسجيل سرعات أعلى".

وأوضح تافين بأن التحسينات التي ستدخلها رينو على وحدة الطاقة ستمنح فريقي ريد بُل و تورو روسو القدرة على منافسة فريق ويليامز خلال مجريات سباق جائزة الصين الكبرى.

وقال: "أنهينا السباق الماضي في ماليزيا من المركز السابع الى العاشر ومع التحسينات التي قمنا بإدخالها نأمل أن نكون في مركز أفضل".

وأكمل: "تورو روسو أظهرت امتلاكها لقاعدة سيّارة جيّدة والسائقان واثقان من قدراتهما. أما ريد بُل فستكون قادرة على التغلب على المشاكل التي واجهتها في ماليزيا".

واختتم: "مع كلّ التحسينات المتعلّقة باستجابة المحرّك والأداء بشكل عام، آمل أن نكون قادرين على خوض معركة مع فريق ويليامز واحراز بعض النقاط في الصين".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم ريمي تافيه, سباق الصين, شركة رينو, فريق ريد بُل