رينو تُفكّر بشراء فريق تورو روسو أو مُغادرة الفورمولا واحد

رينو تُفكّر بشراء فريق تورو روسو أو مُغادرة الفورمولا واحد


كشف المُدير العام في رينو سيريل أبيتبول بأنّ الشركة الفرنسيّة أمامها عدّة خيارات للمُستقبل، إمّا شراء فريق تورو روسو والعودة كفريق كامل الى بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد أو مُغادرة الرياضة.

وقدّم فرانز توست مدير فريق تورو روسو أقوى دلالة انه مستعد لبدء المفاوضات مع رينو التي من الممكن أن تنتهي بشراء الصانع الفرنسي للفريق المتمركز في فاينزا.

وخلال المؤتمر الصحفي ليوم الجمعة في ماليزيا، لم يبدِ توست أي تحفظات حيال بحث فكرة إمكانيّة بيع الفريق إلى رينو، حتى أنّه قال بأنّ هذه الصفقة المحتملة تعدّ العنصر الرئيسي الذي يحتاجه الفريق للتقدّم على شبكة الترتيب.

وقال توست: "أعتقد بأنها ستكون فرصة رائعة لتورو روسو للقيام بالخطوات القادمة إلى الأمام من أجل المستقبل. أن يكون الفريق مملوكاً من قبل مصنّع سيارات فهذا يعدّ خطوة دقيقة إلى الأمام من أجل وضع أنفسنا ضمن الخمسة الأوائل في البطولة".

من جانبه، كان سيريل أبيتبول حذراً في الحديث عن هذا الموضوع بشكل علني، إذ في المقابل قام بتعداد الإجراءات التي يجب على مدراء رينو اتخاذها قبل عودة الصانع الفرنسي إلى الرياضة كفريق مشارك حتى أنه طرح إمكانيّة ترك الرياضة تماماً.

وصرّح أبيتبول: "أعتقد أنه قبل صنع سيارة يجب علينا أن نجعل المحرّك تحت السيطرة. هذه هي الأولوية بالنسبة لنا في الوقت الحالي. إذا قمنا بذلك سيتوجّب علينا حينها مراجعة الوضع من ناحية تسويقيّة واستراتيجية. القيام بالمزيد أو الأقل في الفورمولا واحد؟"

وأكمل: "أستطيع التأكيد بأننا نبحث في الكثير من الخيارات بما فيها مغادرة الفورمولا واحد".



من جهة أخرى، لم يبدِ كريستيان هورنر ارتياحه إزاء الصفقة المحتملة حتى أنه أشار إلى أنّ هذا السيناريو من الممكن أن يجبر ريد بُل على ترك الفورمولا واحد بدلاً من الخروج عبر شروطهم الخاصة كما أشار إلى ذلك الدكتور هيلموت ماركو بعد مجريات السباق الأسترالي.

وقال هورنر: "يبدو أن توست يريد بيع الفريق لأبيتبول ونحن عندها سنحتاج إلى محرّك".

وأضاف: "من الممكن أن نجد أنفسنا من دون مزوّد محرّكات في حال اختارت رينو الإنسحاب من الفورمولا واحد. مرسيدس لن تزوّد ريد بل بالمحركات ومن غير المرجّح أننا سنكون في وضع يمكننا فيه شراء محرّك فيراري. لذلك من الممكن أن نجد أنفسنا مجبرين على ترك هذه الرياضة".

وتابع: "كما هو الحال مع أي شركة، ريد بُل تقيّم مداخيلها بالمقارنة مع حجم الإستثمار وما إذا كانت الفورمولا واحد مربحة لريد بل كعلامة تجاريّة".

كما ألمح هورنر مرّة أخرى إلى المطالب الأخرى التي اشترطها فريق ريد بل للبقاء في الفورمولا واحد.

واختتم: "ريد بُل تريد التنافس في الفورمولا واحد ونحن نريد محاولة حلّ بعض المشاكل التي تعاني منها الرياضة في الوقت الحالي والتي لا نبدو قادرين على مجابهتها".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم رينو, سباق ماليزيا, فريق تورو روسو