رينو تُؤكّد بأنها قادرة على الفوز في 2015

رينو تُؤكّد بأنها قادرة على الفوز في 2015


أكّد مُدير العمليات في رينو ريمي تافيه بأنّ الصانع الفرنسي يملك جميع المقوّمات للفوز خلال الموسم الجاري من سباقات الفورمولا واحد على الرُغم من البداية المُتعثّرة بعد أوّل مرحلتين لعام 2015.

وكان يُنظر الى رينو على إنها الشركة الأقرب لمُنافسة مرسيدس بعدما نجحت من تحقيق ثلاثة إنتصارات مع ريد بُل العام الماضي، بيد إنّ فيراري خطفت الأضواء منها سريعًا في الجولة الثانيّة في ماليزيا ليُؤكّد العديد من السائقين على إنّ مُحرك فيراري بات ثاني أقوى مُحرك على صعيد البطولة.

وواجهت رينو بداية صعبة في موسمها الجديد مع الحظيرة النمساويّة إذ يحتلّ فريق ريد بُل المركز السادس في بطولة الصانعين برصيد 11 نقطة وبفارق نُقطة واحدة فقط عن صاحب المركز الخامس فريق تورو روسو.

وستُعوّل رينو على المفاتيح التطويريّة المُتبقيّة أمامها كي تُحسّن من قدرة مُحركها كونها تملك أعلى نسبة من المفاتيح التي تستطيع إستخدامها على مدار الموسم والبالغ عددها 12 مفتاحًا.



وقال تافيه في حواره مع قناة «كنال بلوس» الفرنسيّة "أعتقد بأنه يُمكننا الفوز إذ سنحصل على مُساعدة من قبل ريد بُل وتورو روسو من أجل تحقيق هذا الهدف".

وأضاف "دعونا لا ننسى أمرًا بغاية الأهميّة وهو توفّر المفاتيح التطويريّة خلال الموسم، بالإضافة الى إمكانيّة العمل على تحسين هيكل السيارة. لا يزال هُناك الكثير لكي نُقدّمه. ونحنُ نتحدث عن ريد بُل، هذا الفريق الذي حصد بطولة العالم لأربعة مواسم متتاليّة. لذلك، أعتقد بأنه يُمكننا تحقيق هذا الهدف".

وأكمل "أمّا بالنسبة لوحدة الطاقة الخاصة بنا، فقد بدأنا بإعتماد برنامج عدواني من ناحيّة التطوير. نحنُ نعلم بأننا بالخلف، إلّا إننا نملك الكثير من العناصر التي ستُساعدنا على تحقيق النجاج مع شركائنا".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم ريمي تافيه, رينو, فريق ريد بُل