رينو تنتقد أدريان نيوي من ريد بُل بطريقة لاذعة

رينو تنتقد أدريان نيوي من ريد بُل بطريقة لاذعة


تحرّكت شركة رينو الفرنسيّة الى الدفاع عن نفسها من هجمات فريق ريد بُل، إذ وصف المُدير العام لقسم الفورمولا واحد سيريل أبيتبول بأنّه من الصعب العمل مع شريكٍ كذّاب.

وقام فريق ريد بُل بإنتقاد مُحرك رينو إنتقادًا لاذعًا على هامش الجولة الإفتتاحيّة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد في أستراليا، إذ أقرّ أدريان نيوي بأنّ العقبة الوحيدة التي تفصل بين فريقه ريد بُل وتحقيق الإنتصارات تكمن في مُحرك رينو.

ولكن يرى أبيتبول بأنّ سيارة ريد بُل تتحمّل جزءً من المُسؤوليّة كون هيكل السيارة لديه بعض العيوب أيضاً التي تُولّد المشاكل.

"من الصعب أن تعمل مع شريكٍ كذّاب" قال أبيتبول في حواره مع صحيفة «أوتو ايبدو» الفرنسيّة، مُضيفًا "أدريان رجل ساحر ومُهندس من العيار الثقيل، ولكنه قضى حياته ينتقد مُصنعّي المُحركات الذي يعملون معه. إنّه كبير في السنّ كي يُغيّر ذلك الآن".



وأضاف "فضلاً عن مشاكلنا الخاصة، تملك سيارة ريد بُل بعض العيوب التي لا تُساعد في هذه الحالة، لا سيما عدم استقرار الجزء الخلفي منها".

وتابع "أنا لا أبحث عن الأعذار. التواجد في هذا الموقف هو محبط وحزين".

وأوضح أبيتبول في بيان شركته الرسميّة تحضيرًا لجائزة ماليزيا الكُبرى بأنّ "البيانات أظهرت بأنّ الفارق بين ريد بُل ومرسيدس ينقسم بالتساوي بين أداء المُحرك وأداء هيكل السيارة. وبالتالي فإنّه يجب العمل على تحسين الحزمة ككل".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم ريد بُل, فريق رينو