رينو تقترب من تحديد مُستقبلها بالفورمولا واحد

رينو تقترب من تحديد مُستقبلها بالفورمولا واحد


سيكون أسبوع شركة رينو الفرنسيّة مليئًا بالمُحادثات والمُفاوضات السريّة المُتعلقّة بمُستقبلها في رياضة الفورمولا واحد خلال مُجريات سباق جائزة المجر الكُبرى التي تُشكّل الجولة العاشرة من روزنامة البطولة لعام 2015.

وبدأت رينو بتقييم خياراتها العديدة منذ عدّة أشهر إذ ترغب في تحسين وإبراز علامتها التجاريّة نتيجة الإستثمارات الماليّة الضخمّة التي تضخها بالبطولة من أجل تصنيع المُحركات.

وفي حين إنه لا يُمكن إستبعاد إنسحاب رينو بشكل كامل من الفورمولا واحد على خلفيّة النتائج المُخيبة للآمال في العامين الأخيرين، بيد إنّ موقع موتورسبورت.كوم يرى بأنّ تركيز الشركة الفرنسيّة مُنصب حول شراء فريق لوتس والعودة كصانع الى البطولة للمُشاركة بفريقه الخاص.

وتُشير بعض المصادر المُطلعة بأنّ المُحادثات بين فريق لوتس ومُساهميه قد وصلت الى مرحلة مُتقدمة، إذ تُحاول إدارة رينو وضع اللّمسات الأخيرة على الحزمة الماليّة التي قد تدفع بالرئيس التنفيذي للشركة كارلوس غصن الى خوض غمار الفئة الأولى من جديد.

وستسعى رينو الى تأمين مردود مالي جيد يُبرّر بشكل أو بآخر زيادة إستثماراتها بالفورمولا واحد.



ويُعتقد بأنّ واحدة من المُكّونات الأساسيّة لهذا المسعى هو تغيير الإتفاق الثنائي للحقوق التجاريّة الذي كان مُوقعًا بين لوتس وبيرني إيكلستون.

وتُشير المصادر الى إنه في حال وافقت رينو على شراء فريق لوتس، فإنها تُريد الحصول على مبلغ إضافي نتيجة لتواجدها التاريخي بالبطولة على غرار الفرق الكبيرة. ومن المُرجّح أن يتّم مُناقشة هذه المسألة بالتفاصيل بين إدارة رينو وأصحاب القرار في "سي.في.سي" خلال سباق المجر.

وكذلك ترغب رينو بتعزيز مردودها المادي عبر جذب الرعاة إليها، إذ يُمكن أن تذهب نحو التعاقد مع سائقين يملكون رعاية ماليّة كبيرة مثل باستور مالدونادو أو سيرجيو بيريز.

ومن المُقرّر أن يحصل غصن على الخطّة النهائيّة لرينو في الأسابيع القليلة المُقبلة، في حين إنه سيتّم إتخاذ القرار النهائي قبل نهاية العام.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم رينو, غارلوس غصن, فريق لوتس