اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

رينو تعترف بأنّه ليس من السهل إصلاح مشاكل مُحركها


إعترف ريمي تافين مدير العمليات في رينو أن المشاكل التي واجهت وحدة الطاقة الخاص بها في الجولة الأولى من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد على حلبة ألبرت بارك الأستراليّة لا يُمكّن حلّها بسهولة.

وشهد الجميع حجم المشاكل التي واجهها فريق ريد بُل خلال مجريات السباق الإفتتاحي في أستراليا لعلّ أبرزها فقدان صاحب الأرض والجمهور الأسترالي دانيال ريكاردو لمحرّكه بعد 50 كيلومتراً فقط وهو عطل لا يمكن إصلاحه مما وضعه في موقف مُحرج مع تبقي 3 محرّكات متاحة له لبقيّة الموسم.

المشاكل لم تأتِ فرادى للفريق النمساوي خاصّة مع تعطّل علبة التروس في سيارة كفيات صباح الأحد وهو ما أدى إلى انسحابه من السباق قبل بدايته. ووفقا لبعض التقارير، من الممكن أن تكون الاهتزازات الكبيرة الصادرة عن المحرّك هي السبب الرئيسي وراء تعطّل علبة التروس.

مشاكل رينو لم تتوقف عند الفريق النمساوي بل تعدّتها لتصيب سيارة الهولندي ماكس فيرشتابن سائق تورو روسو ما أدّى إلى انسحابه من السباق بسبب مشكلة في محرّك الإحتراق الداخلي. الهولندي الشاب كان في طريقه لتحقيق رقم قياسي إذ كان قريباً من أن يصبح أصغر سائق يحقق النقاط خلال مجريات جائزة كبرى في تاريخ الفورمولا واحد.



وقال تافين: "منذ بداية عطلة نهاية الأسبوع، واجهنا عدداً من المشاكل التقنيّة مع كلّ من سيارتي ريد بُل وتورو روسو".

وأضاف: "لقد كانت الموثوقية دون المستوى المطلوب مع كلّ من ريكاردو وفيرشتابن إثر تعرّضهما لمشكلة في محرّك الإحتراق الداخلي. كلا العطلين غير مرتبطين ونحن بصدد القيام ببعض التحقيقات للتّأكد من عدم تكرارها مرّة أخرى".

وتحدّث الفرنسي عن أبرز العوائق التي يواجهها الصانع الفرنسي والتي يجب حلّها: "قدرة التحكم في المحرك واستجابته تعتبر المشكلة الأكبر وهو ما صعّب المهمّة على السائقين. هذه المشكلة تؤثّر على تطبيق دواسة الوقود والثقة في المنعطفات وهو ما أدّى إلى ضعف الأزمنة وخسارة النقاط في هذا الأسبوع".

وأكمل: "يكون ذلك مرتبطاً بخرائط المحرّك، أو طريقة ضبط وحدة الطاقة، ولذلك رغم أنّ الحل لن يكون سهلاً إلاّ أنّ المشكلة لن تتطلب إعادة تصميم كاملة".

واختتم: "لدينا الكثير من العمل الذي يجب أن نقوم به قبل السباق الماليزي وفي المقابل هناك دافع كبير لدينا لمحاولة عدم تكرار المشاكل التي واجهناها خلال هذا الأسبوع".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق إيكلستون يُؤيّد ريد بُل في الحدّ من تفوّق مرسيدس
المقال التالي نتائج دوري التوقعّات: الجولة الأولى في أستراليا

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط