رينو تشعر بالأسى لعدم إعتماد مُحرك خامس في موسم 2015

رينو تشعر بالأسى لعدم إعتماد مُحرك خامس في موسم 2015


صوتت المجموعة الإستراتيجية منتصف الأسبوع الماضي بالرفض على مقترح زيادة عدد المحركات المستخدمة خلال الموسم إلى خمسة والذي تقدم به فريق ريد بُل خلال مجريات جائزة ماليزيا الكبرى.

ويُعد الفريق النمساوي أبرز المتضررين إذ انتقل سائقه الأسترالي دانيال ريكاردو إلى استخدام محركه الرابع في سباق إسبانيا منذ أسبوعين ما يعني اقتراب حصوله على عقوبة التراجع لعشرة مراكز على شبكة الإنطلاق مباشرة مع استخدامه للمحرك الخامس.

وأكّد الفرنسي سيريل أبيتبول المُدير العام لقسم الفورمولا واحد التابع لشركة رينو بأنه يشعر بالندم حيال هذا القرار.

وقال: "من الواضح بأنني ندمت على ذلك، لأنه كان قرارًا قادرًا على تسهيل الوضعية الحالية بعض الشيء بالنسبة لكلا فريقينا في ظل مشاكل الموثوقية المختلفة التي واجهناها حتى هذه النقطة من الموسم".

وأضاف: "بعد أن قلنا ذلك، كنا على علم بالقوانين، أربع وحدات طاقة للجميع، لذلك هذا ما علينا أن نتماشى معه".

لكن الفرنسي قلل في الوقت ذاته من حجم العقوبة مشيرًا إلى أنه في حال كان أداء السيارة جيدًا فسيكون من السهل تعويض المراكز العشرة بسهولة.

وقال: "أعلم أن هناك الكثير من الإحباط حيال هذه العقوبة – ربما لا يتوجب علي قول ذلك كون الإتحاد الدولي من الممكن أن يجعل العقوبة أكثر صرامة – لكن عقوبة عشرة مراكز على مسار يمكن التجاوز عليه، على افتراض أنك تملك الطاقة الكافية والإعدادات المناسبة، ستكون السيارة قادرة على تعويض ذلك بسهولة في ظل السباقات الطويلة التي نخوضها".

واختتم: "لذلك أنا آسف بالنسبة لفريقينا لكن لا أعتقد بأن ذلك سغير الكثير في البطولة".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم رينو, سيريل أبيتبول, فريق ريد بُل