رينو تستخدم 11 مفتاح تطوير قبيل انطلاق جائزة الولايات المتّحدة الكبرى

استخدمت رينو 11 من أصل 12 مفتاح تطوير من أجل تقديم نسخة محدّثة من وحدة طاقتها لتكون متاحة لفريق ريد بُل خلال جائزة الولايات المتّحدة الأمريكيّة نهاية هذا الأسبوع.

أوضح الصانع الفرنسي خلال الأشهر الماضية أنّه يريد تقديم تحديثات كبيرة دفعة واحدة خلال الجولات الختاميّة من البطولة بدل تقسيمها على عدّة مراحل أثناء الموسم.

بالرغم من أنّه لا يزال من غير المؤكّد اجتياز النسخة الجديدة معايير الموثوقيّة لتكون جاهزةً لسباق أوستن، إلاّ أنّ مهندسي "فيري-شاتيون" (مصنع محرّكات رينو للفورمولا واحد) أعطوا الضوء الأخضر لاستخدام المحرّك خلال عطلة نهاية هذا الأسبوع.

وبالرغم من الثقة حيال التغييرات، إلاّ أنّ قرار استخدام النسخة الجديدة من عدمه لم يتمّ اتّخاذه بعد.

وتريد رينو التشاور مع ريد بُل من أجل تقييم ما إذا كانت المكاسب التي ستقدّمها النسخة الجديدة ستعوّض العقوبة التي سيحصل عليها سائقا الفريق نتيجة لتغيير المحرّك.

لكن، من الممكن أن تعتبر أنّ الحصول على العقوبة خلال هذه الجولة سيكون أفضل من أجل خوض سباقات أفضل خلال الجولات الثلاث الأخيرة من الموسم.

التركيز على محرّك الاحتراق الداخلي

وعلم موقعنا «موتورسبورت.كوم» بأنّ التغييرات، التي تركت مفتاح تطويرٍ وحيد في جعبة المصنّع الفرنسي، تركّزت أساساً على تحسين قوّة وكفاءة محرّك الاحتراق الداخلي.

وتتضمّن التعديلات محرّكاً داخلياً جديداً تأمل رينو من خلاله تقليص الفجوة التي تفصلها عن مرسيدس وفيراري.

وقام الصانع الفرنسي بتأجيل الترقيات المتعلّقة بالأداء في وقت مبكّرٍ من هذا الموسم بعد أن توجّب عليه العمل على إيجاد الحلول لمشاكل الموثوقيّة.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة الولايات المتحدة الكبرى
حلبة حلبة أمريكا
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ , تورو روسو
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم رينو