رينو تؤخر إدخال المحرك الجديد حتى جولة أوستن

أبلغت رينو كلاً من ريد بُل وتورو روسو أن المحركات المحدثة لن تتوافر إلا قبيل سباق جائزة الولايات المتحدة الكبرى، كما أن احتمالية عدم استعمالها واردة كذلك.

وكان الصانع الفرنسي قد أجل سابقاً استعمال المحركات المحدثة حتى جولة روسيا.

وعلى الرغم من توافر المحركات فعلياً إلا أن الشركة لا تود المخاطرة قبل أن تتأكد من جهوزيتها بشكل كامل، خوفاً من أية أعطال محتملة.

وصرح ريمي تافين من فريق رينو لموقع موتورسبورت.كوم: "إننا نملك المحركات بالفعل لسباق سوتشي، إلا أننا لم نجرِ كامل الفحوصات بعد".

وأكمل: "إن الجدول الزمني ضيق للغاية، لقد ناقشناه ووضعنا هدفاً زمنياً لنا، ألا وهو السباق رقم 16".

وأضاف: "يعود السبب الأساسي إلى أننا نحتاج المزيد من التأكيد لضمان سير كل شيء بشكل صحيح، لذا فمن الأفضل حالياً التركيز على إنهاء السباقات".

الأمل موجود

أشار تافين إلى أن هناك فرصة ضئيلة باكتمال الفحوص المطلوبة ضمن الوقت المحدد، إلا أنه اعترف بالمقابل أن هذا الأمر بعيد بعض الشيء: "لا أظن ذلك. وهذا ما ناقشناه مع زبائننا". وأضاف: "عند النظر إلى الجدول الزمني، يمكننا ملاحظة الوقت القليل، فالفحوصات لم تجرَ بشكل كامل حتى الأن. لذا وحتى في حال حصولنا على المحركات مبكراً فلن نتمكن من إدخالها إلا في السباق التالي".

وقد قام كل من دانيال ريكاردو، دانييل كفيات وكارلوس تيفيز بتغيير المحرك وكذلك فعل ماكس فيرشتابن.

نظرياً، يملك جميع أولئك السائقين الأربع ما يكفيهم لبلوغ نهاية الموسم من دون عقوبات، على افتراض عدم معاناتهم من أي ضرر في المحرك.

ولكن، في حال قررت الفرق الانتقال إلى المحركات المحدثة، فإن هذا سيحتم عليهم التعرض لعقوبات التراجع على شبكة الانطلاق.

وهذا ما يفتح المجال أمام احتمالية أن تكون رينو قد جهزت المحركات لسباق أوستن، إلا أن الفرق آثرت البقاء على المحركات القديمة منعاً لتعرضها إلى عقوبة التراجع.

علق تافين: "هذا الاحتمال وارد. ومهما كان قرار الفرق فهذا شأنهم. ستكون المحركات موجودة لديهم، وكذلك الضوء الأخضر لاستعمالها، إلا أن عملية الفحوصات الكاملة لن تكون قد انتهت بعد".

إن قرار الفرق باعتماد المحركات المحدثة يعتمد اعتماداً كبيراً على مدى التحسن الذي ستقدمه، بمعنى آخر فهم سيوازنون ما بين التحسن في الأداء وما بين عقوبة التراجع لمراكز على شبكة الانطلاق في حال قاموا بالتبديل إلى المحركات الجديدة.

اختتم: "ما رأيناه أثناء الاختبارات سنجده أثناء السباق بالتأكيد. أما إذا كانت ستقدم خطوة كبيرة أم خطوة كافية على صعيد الأداء، فهذا ما لا أعلمه".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة الولايات المتحدة الكبرى
حلبة حلبة أمريكا
قائمة الفرق تورو روسو , ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة