رينو إختبرت 90 بالمئة من طاقة مُحركها في خيريز

رينو إختبرت 90 بالمئة من طاقة مُحركها في خيريز


إعترف الصانع الفرنسي رينو بأنه لم يُقدم على إختبار كامل طاقة مُحركه في التجارب الشّتوية الأولى على حلبة خيريز الإسبانيّة، بل حدّ من طاقته بحدود الـ80 أو 90 بالمئة من أجل قطع أكبر عدد من الكيلومترات.

وقال مُدير العمليات في رينو ريمي تافيه بأنّ الحدّ من قوّة مُحرك كلّف رينو ثانيّة ونصف الثانيّة مُقارنةً بالمُنافسين الآخرين في اللّفة الواحدة، إذ من المُتوقّع الحصول على الطاقة الكاملة بمُجرّد الوصول الى الجولة الأولى في أستراليا.

بالرُغم من ذلك لم يتمكّن فريق ريد بُل سوى من قطع 166 لفة على مدار أربعة أيام، بينما نجح فريق تورو روسو من قطع ثالث أكبر عدد من اللّفات والذي بلغ 353 لفة وراء فريقي مرسيدس وساوبر.

وقال تافيه في مُقابلةٍ مع موقع «أف1.إي» الفرنسي "من المُؤكّد بأننا أحرزنا تقدمًا نحو الأمام، ولكنه من الصعب التنبؤ بموقعنا مُقارنةً مع المُنافسين الآخرين الذين حققوا تقدمًا أيضاً، ولكن آمل ألا يكون بنفس مقدار تقدمنا".

وأكمل "بطبيعة الحال، نشعر بأننا أفضل بكثير مُقارنةً بالعام الماضي. أكملنا عدد كبير من اللّفات، بيد إننا كُنّا نأمل القيام بالمزيد. هُناك بعض المشاكل الطفيفة والتي أثّرت بشكل أكبر على فريق ريد بُل".

وأضاف "الوضع سيكون أكثر وضوحًا في أستراليا كوننا لم نستخدم المُواصفات التي سوف نقوم بإستخدامها على المُحرك في ملبورن".

وتابع "لقد إختبرنا 80 أو 90 بالمئة من طاقة المُحرك في خيريز، إذ سنحصل على الطاقة الكاملة مع الوصول الى الجولة الأولى".

وإختتم "أعتقد بأننا كُنّا بعيدين بفارق 1.5 ثانيّة عن سرعتنا الحقيقيّة في خيريز، إذ توجّب علينا المُحافظة على وحدة الطاقة من أجل قطع أكبر عدد من الكيلومترات. سوف نقوم بالتركيز على أداء المُحرك بشكل أكبر في برشلونة وإستكشاف حدوده".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم التجارب الشتوية, ريمي تافيه, رينو