ريكاردو مُستاء من الغاء زمنه في التجارب التأهيليّة

ريكاردو مُستاء من الغاء زمنه في التجارب التأهيليّة


أعرب الأسترالي دانيال ريكاردو عن إحباطه الشديد بعد أن تم حذف الزمن الذي حققه خلال الجولة التأهيلية لجائزة بريطانيا الكبرى للفورمولا واحد.

وكان ريكاردو أكبر الخاسرين جراء قرار الإتحاد الدولي للسيارات معاقبة السائقين الذين يخرجون عن حدود الحلبة بحذف أزمنتهم ليتراجع بذلك الأسترالي من المركز السابع إلى العاشر.

كما نال العديد من السائقين نفس الجزاء لكن وحدهما ريكاردو وكارلوس ساينز الإبن نالا العقوبة خلال الحصة الثالثة والحاسمة من التصفيات.

"لم تسر الأمور بالشكل الذي كنا نتوقعه" قال ريكاردو، مضيفًا "لم نتمكن من إعداد السيارة بشكل صحيح طيلة نهاية الأسبوع، حيث كنا نفتقر للطاقة الضرورية حتى مقارنة بكفيات لذلك كنت أخسر الكثير من الزمن على الخطوط المستقيمة".

وأكمل "ذلك هو السبب الذي جعلني أقول أن الأمور لا تسير على ما يرام، حيث أنك تحاول جاهدًا تعويض الزمن الضائع، أو تحاول الحصول على أكثر مما تحتاجه من السيارة، وذلك سيقودك في نهاية المطاف إلى إرتكاب بعض الأخطاء هنا أو هناك".

ثم تابع "كانت لفتي الأخيرة جيدة وكنت سعيدًا للغاية بها، خاصة المقطعين الأخيرين من الحلبة، لكن تم حذف الزمن الذي حققته. لا أعتقد أنني خرجت عن حدود الحلبة لذلك أنا ذاهب للتحدث مع مراقبي السباق حول الأمر".

وأعرب ريكاردو عن كامل ثقته بأنه لم يفعل أي شيء يستحق العقوبة.

وقال الأسترالي "لأكون صريحًا، لقد تجاوزت حدود الحلبة عدة مرات هذا الأسبوع، لذلك في حال قمت بذلك فإنني سأكون واعيًا به. البارحة لم يكن هناك أي تشديد حيال الأمر لذلك أفرطت نوعًا ما في القيام به، لكن بما أنه تم وضع عقوبة اليوم فإنني بذلت قصارى جهدي للبقاء ضمن حدود الحلبة".

وأضاف "عندما أخبرني الفريق بأنه تم حذف زمني، تفاجأت للغاية. وصراحةً ليس بالإمكان رؤية كل شيء من داخل السيارة، حيث بوسعك رؤية الإطارات لكن من الصعب أن تحكم على مكان الخط الأبيض للحلبة، كنت أعتقد أنني داخل الخط الأبيض أو على الأقل كنت مباشرة عليه، لذلك يجب أن أشاهد اللفة من على شاشة التلفاز".

وإستطرد قائلًا "من الواضح أنهم تابعوا الأمر لكني أشعر بالفضول حيال ما إذا شاهدوا الأمر من داخل السيارة أو من خارجها. من المؤكد أنهم يملكون كافة اللفات من داخل السيارة لذلك سأذهب للمراقبين لكي أرى ذلك".

وبخصوص السباق، قال ريكاردو: "سنرى ما سيحدث. سنعتمد بشكل كبير على الإستراتيجية. أعتقد أننا سريعين بما فيه الكفاية لكن التجاوز سيكون صعبًا للغاية بالنسبة لنا".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم حلبة سيلفرستون, دانيال ريكاردو, سباق بريطانيا, فريق ريد بُل