ريكاردو مُرتاح من أداء ريد بُل رغم مشاكل اليوم الثالث في خيريز

ريكاردو مُرتاح من أداء ريد بُل رغم مشاكل اليوم الثالث في خيريز


قال السائق الأسترالي دانيال ريكاردو بأنّه مُتفائل من أداء سيارة ريد بُل الجديدة على الرُغم من مُعاناته من بعض المشاكل في اليوم الثالث ما قبل الأخير من التجارب الشّتوية الأولى المُقامة على حلبة خيريز الإسبانيّة.

وأكمل ريكاردو في اليوم الثالث 48 لفة وهو ثاني أقلّ عدد من اللّفات المُسجّلة اليوم الثلاثاء، حيث وعلى سبيل المثال إستطاع السائق الألماني نيكو روزبرغ من الدوران حول الحلبة لـ151 لفة.

ووجد فريق ريد بُل مُشكلة في وحدة الطاقة إذ أُجبر الأسترالي على البقاء في منطقة الصيانة لبعض الوقت قبل أن يعود من جديد الى الحلبة.

وقال ريكاردو "على الرغم من قيامنا بعددٍ محدود من اللّفات اليوم، إلا أننا تمكنا من إتمام البعض منها على المسافات الطويلة وهذا أمر مُشجع".

وأضاف "أنا سعيدٌ لتمكني من إنجاز 10-15 لفة بشكل مُتواصل، فهذا يساعد على فهمٍ أفضل للسيارة. كُلّ لفة نقوم بها تساعدنا على فهم أعمق للسيارة ومدى قدرة وحدة رينو للطاقة. لقد كان يومًا مثمرًا".



وتابع "من المُستحيل ضمن الوضع الحالي معرفة وضع سرعتنا لأننا لا نعلم مدى سرعة الآخرين بعد، إلا أني أعتقد بأنّ ثبات السيارة اليوم كان جيدًا، فقد تمكنا من السير لعدة لفاتٍ متواصلة في النهاية، وهذا أمرٌ إيجابي اليوم".

من ناحيته قال رئيس هندسة السباقات في ريد بُل غييوم روكلان "لقد كان نهارًا من قسمين منفصلين في الحقيقة. فقد عانى دانيال من مشكلة المحرك مبكرًا بعد إكماله لخمس لفات. حددنا ماهية المشكلة وقررنا استبدال وحدة الطاقة وهذا ما إستهلك وقتًا".

وأضاف "بالرغم من ذلك، وحين عاد ريكاردو إلى الحلبة، لاحظنا أن السيارة تمكنت من العمل من دون أية مشاكل. بل وتمكنا من إنجاز بعض اللفات الطويلة سوية، وهذا أمرٌ جيد".

وإختتم "تمكنّا في النهاية من القيام بعدد جيد من اللفات بالقياس لما واجهناه اليوم، ونحن مسرورون من أداء السيارة".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم التجارب الشتوية, حلبة خيريز, دانيال ريكاردو, فريق ريد بُل