ريكاردو مهتم بالحصول على مُحركات رينو إذا كانت تنافسيّة

أوضح السائق الأسترالي دانيال ريكاردو بأنه ينبغي على فريقه النظر في التزوّد بمُحركات رينو للموسم المُقبل في حال كانت الشركة الفرنسيّة قادرة على تصميم وحدة طاقة تنافسيّة.

وجد فريق ريد بُل نفسه في موقفٍ مُحرج إذ قررت شركتي مرسيدس وفيراري عدم تزويده بالمُحركات بعدما أعلن عن نيتّه في فسخ تعاونه مع رينو للعام المُقبل جرّاء الأداء المُتواضع لوحدة الطاقة الفرنسيّة.

وبالتالي ترى الحظيرة النمساويّة نفسها أمام خيار وحيد في حال قرّرت البقاء في الفورمولا واحد وهو عبر الاستمرار بالتزوّد بمُحركات رينو للعام المُقبل.

ولكن يرى ريكاردو بأنه ينبغي على فريقه الحصول على ضمانات من قبل رينو حول تنافسيّة المُحرك إذ أراد الاستمرار في الشراكة معها.

وقال ريكاردو "إنه قرار صعب. من الواضح بأني أريد التسابق، وأريد التواجد على شبكة الإنطلاق، ولكن إن قال لي أحدهم بأني سأحقّق المركز الـ16، فحينها قد لا أرغب بالتسابق".

وأضاف "إذا كان بمقدور رينو منحنا مُحركًا أفضل من الذي نملكه حاليًا في سبيل مواصلة القتال على الصفوف الأماميّة، فذلك سيكون من أفضل الخيارات المُتاحة لنا في الوقت الراهن".

وتابع قائلاً "لا يُمكننا استبعاد أيّ شيء الآن، ولكننا نُريد أن نكون تنافسيين. لا نُريد أن نتواجد في البطولة من أجل إكمال العدد".

من جانبه يعتقد الروسي دانييل كفيات بأنّ شراكة ريد بُل ورينو قادرة على النجاح في المُستقبل على الرُغم من خيبة أمل المواسم الماضيّة.

وقال "أعتقد أنه من خلال العمل الجاد والتفاني يُمكنك تحقيق كُلّ شيء. لا يهم كميّة المشاكل التي واجهتنا في الماضي".

وأكمل "كما قلت سابقًا، لا أملك فكرة حول المُحادثات مع رينو، فيراري ومرسيدس أو أيّ شيء من هذا القبيل. علينا أن نتحلّى بالصبر خلال هذه المرحلة".

واختتم "أنا واثق بأنّ كريستيان هورنر وهيلموت ماركو يفعلان ما بوسعهما من أجل وضعنا في أفضل مكان للعام المُقبل".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين دانيال ريكاردو
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة