ريكاردو: كان أداؤنا أفضل ممّا كان متوقّعاً

أبدى الأسترالي دانيال ريكاردو سعادته حيال تأدية ريد بُل على حلبة أوتودرومو هيرمانوس رودريغيز بعد أن حظيت الحظيرة النمساويّة بيوم إيجابيٍ تمكّنت على إثره سيارتاها من الحلول مباشرة خلف أسرع السائقين نيكو روزبرغ.

تمكّن ريكاردو من تسجيل ثالث أسرع الأزمنة خلال التجارب الحرّة الثانية على بعد ثلاثة أعشار من الثانية عن زمن روزبرغ في حين كان زميله دانييل كفيات ثانياً على بعد عشرين من الثانية عن أسرع الأزمنة، لكنّ الأسترالي رغم ذلك استبعد فكرة مقارعة مرسيدس خلال التجارب التأهيليّة يوم غدٍ السبت.

وقال ريكاردو: "تحسّنت وتيرتي في فترة ما بعد الظهر، لكنّ المنعطفات المتعرّجة كانت زلقة للغاية".

وأضاف: "لا أعلم إن كان ذلك بسبب الأمطار أو الغشاء الزيتي، لكن الشعور لم يكن مشابهاً للمسار الجاف. أعتقد بأنّنا سنستمتع أكثر عندما تتكوّن طبقة من المطّاط على الحلبة".

وبالحديث عن سبب احتلال سيّارتي الفريق المركزين الثاني والثالث، أشار ريكاردو إلى أنّ المقاطع المتعرّجة من المسار كانت متناسبة مع سيارة ريد بُل.

وقال حيال ذلك: "أجل بكل تأكيد تساعدنا تلك المقاطع. يمكن القول بأنّ معظم المنعطفات على الحلبة تناسب سيّارتنا، المشكلة الوحيدة على الخطّ المستقيم حيث أعتقد أنّنا نخسر أفضليّتنا".

ثمّ تابع: "أعتقد أنّنا أكثر تنافسيّة هذا اليوم بالمقارنة مع ما كنّا نتوقّع تقديمه، لكنّنا سنشاهد ماذا سيحدث غداً".

قطب الانطلاق الأوّل

وعندما سئل عن فرصه في تحقيق قطب الانطلاق الأوّل، أجاب الأسترالي: "ليس ذلك واقعياً. يمكننا أن نأمل حدوث ذلك، لكنّني أعتقد بأنّنا سنكون سعداء ببقائنا ضمن حدود بضعة أعشار من الثانية مع مرسيدس".

كما يعتقد ريكاردو أنّ الارتفاع أثّر على شعوره بالمكابح ما صعّب مهمّة القيادة بالنسبة إليه خلال الساعات الأولى على الحلبة المكسيكيّة.

وقال حيال ذلك: "واجهت بعض المشاكل مع المكابح. لم يكن الأمر مريحاً".

وتابع: "لا أعلم مدى تأثير الارتفاع على المكابح، لكنّني أعلم أنّنا نخسر الكثير من الإرتكازيّة، حيث عندما تكون الإرتكازيّة منخفضة أثناء الكبح تبدأ السيارة بالإنزلاق أكثر، ربّما كان ذلك جزءاً ممّا شعرت به أيضاً".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة المكسيك الكبرى
حلبة أوتودرومو هرمانوس رودريغيز
قائمة السائقين دانيال ريكاردو
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة