ريد بُل: على مسؤولي الفورمولا واحد أن يتأكدوا من حصولنا على محركات فيراري

كشف كريستيان هورنر أن على مسؤولي الفورمولا واحد التأكد من حصول ريد بُل على محركات فيراري في 2016 أو المجازفة بفقدان فريقين من البطولة.

مع الانفصال الوشيك بين ريد بُل ورينو بعد موسم مخيب للآمال أدى إلى توتر العلاقة بينهما، يحتاج الفريق النمساوي إلى مزود جديد للمحركات استعداداً للموسم المقبل.

وبعد أن استبعدت شركة مرسيدس تزويد منافسها المباشر ريد بُل، أصبحت شركة فيراري الخيار الوحيد المطروح أمامه على المدى القصير كما أكد هورنر مدير الفريق في مقابلة مع شبكة قنوات "سكاي سبورتس" البريطانية.

وقال هورنر: "العام المقبل، سيكون الاتفاق مع فيراري فقط، أو لا اتفاق. الأمر حقاً بهذه البساطة".

وأضاف: "مرسيدس أوضحت موقفها. لقد طلبنا منها تزويدنا بالمحركات خلال جائزة بريطانيا الكبرى، ولكنها أكدت بأنها لن تزودنا بها. وكان هذا خيارنا الأول على المدى البعيد".

وتابع: "فيراري لديها تاريخ طويل بتزويد الزبائن بالمحركات، ومحركاتها تبدو قوية في هذه اللحظة. لذلك، رهناً باتفاق رينو، فيراري هي أولويتنا".

وأكمل حديثه: "الوقت أصبح متأخراً الآن، ولكن موعد سباق الموسم المقبل الافتتاحي لا يزال بعيداً أيضاً. نحن في سباق مع الوقت، ولكن لا يزال هنالك متسع. ويجب إنهاء كل شيء مع نهاية الشهر الحالي ".

وعندما سُئل إذا ما كان من المنطق أن تزود فيراري فريقين إضافيين في 2016، أجاب هورنر: "هذا السؤال يجب أن يوجه لفيراري. وإذا لم تستطع ذلك فنحن في ورطة كبيرة".

وأضاف: "المسؤولية تقع على المتحكمين بالبطولة لإيجاد حل، وإلا فإنهم سيجازفون بفقدان فريقي ريد بُل وتورو روسو".

واختتم حديثه بالقول: "هنالك فرصة ومدى حجمها يعتمد على الآخرين. وآمل أن تزودنا فيراري وأن لا يكون هنالك مشكلة".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة