ريد بُل تقول أنّه لم يفت الأوان لإنقاذ موسم 2016

يعتقد البريطاني كريستيان هورنر مدير ريد بُل أنّ فريقه سيكون قادراً على تعويض مساوئ عدم معرفة أيّ محرّك سيقوم باستخدامه في العام المقبل في حال تمكّن نهائياً من الحصول عليه.

لا تزال العلامة النمساويّة تواجه مستقبلاً غامضاً في الفورمولا واحد في ظلّ انتظارها قرار فيراري بتزويدها بمحرّكات 2016 أو الإقتصار على محرّكات 2015 المحدّثة.

وتعتبر فيراري الخيار الوحيد أمام ريد بُل للموسم المقبل، لكنّ الحظيرة الإيطاليّة لا ترغب في تزويد منافستها النمساويّة بوحدات طاقة 2016، وهو أمر قالت ريد بُل أنّها لن تقبله.

واعترف هورنر أنّ حقيقة عدم معرفة فريقه هويّة المحرّك الذي سيستخده في الموسم المقبل سيلحق به بعض الضرر.

لكنّ البريطاني يعتقد أنّه لا يزال الوقت متاحاً لتعويض ذلك.

وقال: "في نهاية المطاف، ديتريش ماتشيتز هو من يأخذ القرار النهائي. لكن وظيفتي تتمثّل في بدء العمل حالما نعلم أيّ محرّكٍ سنستخدمه الموسم المقبل. لكنّنا لا نعلم شيئاً حتى الآن".

وأضاف: "من الواضح بأنّ الفرق تملك أفضليّة بالمقارنة معنا. لكنّ كفاءة ريد بُل عالية للغاية ما يمكّننا من تعويض الفارق".

ثمّ تابع: "الجميع متحفّز ونريد العودة إلى سكّة الإنتصارات مجدّداً. لكنّنا في المقابل لا نريد مواصلة التسابق بالشكل الذي ظهرنا عليه خلال الموسم الماضي والنصف الأوّل من هذا العام".

كما اعترف هورنر في المقابل أنّ الوقت يكاد ينفد قائلاً: "نحن في شهر أكتوبر. بدأ المهندسون بالتساؤل حول ما سيحدث مع سيارة «آر بي 12». متى يجب أحصل على حل؟ منذ أسبوعين ! قال لي أدريان نيوي«كريستيان، نحن بحاجة إلى إجابة وفي وقت قريب. أعلم ما يجب القيام به في القسمين الأمامي والخلفي من السيارة، لكنّنا بحاجة لمعرفة ماذا سيحدث في وسطها»".

وأكمل: "يجب عليك الأخذ بعين الإعتبار أنّ الأمر لا يتعلّق فقط بالمحرّك. يجب علينا التفكير في التبريد وهذا له تأثير كبير على تصميم جانبي السيارة على سبيل المثال، كما تؤثّر علبة التروس في تصميم القسم الخلفي".

حلول بديلة

كما أشار هورنر أنّه في حال أجبرت ريد بُل على مغادرة الفورمولا واحد، فإنّ العلامة النمساويّة ستجدد وظائف بديلة لطاقمها.

وقال: "في حال واجهنا وضعاً لا يمكننا فيه مواصلة التسابق في الفورمولا واحد فإنّنا سنبحث عن نشاطات بديلة، بكلّ تأكيد".

وأضاف: "نملك العديد الأشخاص الموهوبين. سنقوم بإيجاد طريقة لاستغلال مواهبهم في مكان آخر. بطبيعة الحال يتخوّف أعضاء الفريق حول المستقبل".

واختتم: "لكنّني أواصل القول «رجاءً حاولوا مواصلة العمل ولا تقلقوا بشأن أشياء لا يمكنكم التحكّم بها»".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة