ريد بُل تُحذّر من التداعيّات التي ستطال الفورمولا 1 في حال انسحابها

أوضحت إدارة ريد بُل بأنّ المُشرفين على سباقات الفورمولا واحد لم يُدركوا بعد التأثير المُحتمل الذي سيطال سباقات الفورمولا واحد في حال انسحب فريقيها من إطار المُنافسات نهاية الموسم الجاري.

في حين تسعى ريد بُل الى الحصول على مُحركات فيراري مُتساوية القوّة، كشف مُستشار فريق ريد بُل بأنّ الحظيرة النمساويّة جادة في تهديداتها حيال مُغادرتها أسوار الفئة الأولى.

وكشف ماركو في مُقابلةٍ مع موقع الفورمولا واحد الرسمي على شبكة الإنترنت بأنّ مالك الشركة ديتريش ماتيشيتز جاهز بالفعل للانسحاب من البطولة في حال لم يحصل على الصفقة التي يُريدها من فيراري.

"نعم، هذا السيناريو مُحتمل" قال ماركو، ثم تابع "إذا لم نحصل على مُحرك يسمح لنا بالمُنافسة على مراكز المقدمة فحينها نُفضّل التوقف".

وعندما سُئِل عمّا إذا كان المُشرفين على البطولة يعلمون بذلك، أجاب ماركو "إنه شيء معلوم. ولكني لا أعتقد بأنّ الجميع يعترف بالتداعيات التي ستنتج عن هذا القرار".

كما أكّد ماركو بأنه لا يُمكن لريد بُل أن تقبل بمُحركات فيراري مُختلفة في قوتها عن المُحركات التي يستخدمها الحصان الجامح على سيارتَيه.

وقال "لن نكون قليقين في حال أتيحت لنا مُحركات بعدد أقل بقليل من الأحصنة. ولكن في النهاية يُمكنك التحقّق من ذلك بسهولة من خلال نظام تحديد المواقع وغيرها من الأنظمة الأخرى لمعرفة ما الذي تحصل حقًا عليه".

وأكمل "في الحقيقة لا تكمن المشكلة بالمُحرك، بل في البرمجيّات والوقود نفسه".

وتابع قائلاً "إذا لن نحصل على مُحرك تنافسيّ فلن يكون لريد بُل مُستقبلاً بالفورمولا واحد. سيتّم إنزال الستارة بعد جولة أبوظبي، وهذا هو رأيّ ماتيشيتز. هو يعلّم بأنّ الأمر يكُلف نفس المبلغ من المال للمُنافسة على المُقدمة، أو كما نفعل حاليًّا من خلال قيادتنا لطليعة فرق الوسط، وهو ليس على استعداد للقيام بذلك لموسمٍ آخر".

لا تقدّم مع أودي

وكشف ماركو كذلك بأنه لا يُوجد اتفاق مُحتمل مع أودي على الرُغم من التكهنات التي تحدثت في سنغافورة عن إقتراب الصانع الألماني من شراء الفريق.

وقال "لا أعتقد بأنّ أودي تملك تخطيطًا جاهزًا للمُحرك في أدراجها. نعم، الشائعات موجودة، إذ سيكون من الرائع دخول مصنّع آخر إلى البطولة".

وإختتم "ولكن كل هذا الكلام مُجرد تكهنات في الوقت الحالي".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم هيلموت ماركو